لعبه التنس

تنطلق بعد غد الأربعاء بطولة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية للتنس , وتستمر لأربعة أيام على ملاعب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض ، بمشاركة 84 لاعباً يمثلون 18 جامعة والتي ينظمها ويشرف عليها الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية.
وتقام البطولة بين الفرق للفردي والزوجي ويسمح لكل جامعة تسجيل ثلاث لاعبين بحد أدنى وخمس لاعبين بحد أقصى ويحق للاعب الاشتراك في منافستي الفردي والزوجي .

وتلعب الأدوار التمهيدية لبطولة الفرق بطريقة المجموعات القصيرة بواقع أربع أشواط ، وفي دور الثمانية سيتم اللعب بستة أشواط لكل مجموعة .

وستعقد اللجنة الفنية مساء يوم غد بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية اجتماعها بمندوبي الجامعات المشاركة لإيضاح كافة التفاصيل الفنية والإجابة على استفساراتهم قبل انطلاق البطولة.

من جانبه أكد رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور وليد الدالي أن بطولات الاتحاد من خلال التجمعات التي أقرت هذا الموسم سيعتمد عليها في اختيار المنتخب السعودي للجامعات في عدد من الألعاب ومنها لعبة التنس وذلك للمشاركة في بطولة الجامعات العربية الأولى للتنس التي تستضيفها المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 25 حتى 30 ربيع الآخر المقبل, إضافة للبطولات الإقليمية والدولية التي سيشارك فيها الاتحاد ، مشيراً إلى أنه سيتم اختيار منتخب الجامعات للتنس حسب أداء الطلاب في هذه البطولة المجمعة.