بطولة دبي الدولية للتنس

تألق اللاعب السعودي عمار الحقباني في أول أيام منافسات بطولة دبي الدولية للتنس الأرضي " الشباب"، المقامة حاليًا بنادي الوصل بنسختها الثالثة عشر، حيث تمكن من التغلب على منافسه القبرصي آدمن انيديان بنتيجة 6-3، و6-0.

وفاز اللبناني كريم نجيه على نظيره الكازاخستاني دانال بنتيجة 6-3 و6-3، وعلى مستوى الإناث، نجحت اللاعبة المصرية نانسي فوزي في التغلب على منافستها البريطانية املي اتيلتن بنتيجة 6-3 و4-6 و6-1.

وتتواصل منافسات البطولة لليوم الثاني على التوالي، وتشهد النسخة الحالية مشاركة 106 لاعبين ولاعبات من 30 دولة، وتستمر منافساتها حتى يوم السبت المقبل، وينظمها الاتحاد بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي وأكاديمية زايد عباس للتنس.

من جانبها، أكدت  عضو مجلس الإدارة أمين سر اتحاد التنس، سارة باقر أن التنس الأرضي بات أكثر تطورا وانتشارا في الإمارات، وأضافت "هناك تطور كبير في مستوى وانتشار لعبة التنس بالدولة ".

وذلك بفضل توجيهات رئيس اتحاد التنس، الشيخ حشر مكتوم بن جمعة آل مكتوم  وبطولة دبي الدولية للتنس الأرضي المقامة حاليًا في نادي الوصل تسهم بشكل جيد في انتشار اللعبة واكتساب لاعبين الخبرة والاحتكاك". وقد طُلب من الاتحاد الدولي للعبة استضافة ثلاث بطولات دولية في السنة وبالفعل استجاب الاتحاد الدولي.