بطولة قطر الدولية لكرة الطاولة

دخلت بطولة قطر الدولية لكرة الطاولة مراحلها الحاسمة حيث جرت اليوم منافسات دور الـ 16 ودور الثمانية للفردي بجانب دور الثمانية والاربعة للزوجي ، وتختتم غدا المنافسات المقامة على صالة لجنة رياضة المرأة القطرية باسباير زون وشارك فيها 227 لاعبا ولاعبة من 35 دولة .

وضمن فردي الرجال تأهل الى دور الاربعة البلاروسي فلاديمير بعد فوزه على البرتغالي جواو مونيتر 4- 3 ، والالماني ديميتري على الكوري يانغ سيك 4 -3 .

ومن ابرز المتأهلات الى دور الاربعة ضمن فردي السيدات السنغافورية تيانوي اثر فوزها على الفرنسية شين لي 4  1وبذات النتيجة فازت لاعبة هونج هونج هوين على الالمانية يانغ هان  ، كما فازت الكورية هوين يانغ على الاوكرانية تيتانيا 4  3 .

وخسر لاعب المنتخب القطري بينغ لي مباراته امام البرتغالي ماركوس في دور ال 16 بنتيجة 4 -2 ليودع المنافسات ومن  نتائج هذا الدور فوز الالماني يدمترج على الكرواتي اندري 4 -1 ، والاسترالي جيا ليو على البولندي دانيل  والكوري يونغ سيك على البرتغالي دانيال 4-1 والنمساوي  دانيال هايبسون على الكوري اونري شو 4- 2 ، والبلاروسي فالدمير على الالماني باستان 4  1والاسترالي روبرت على لاعب هونج هونج بينغ تانغ 4 -2 ، والبرتغالي جاو مونتيرو على السنغافوري زهانغ وي 4  صفر ، ولاعب الصين تايبية يان جي على بوجان من سلوفاكيا 4  صفر .

وشهد دور ال 16  لدى السيدات خسارة  النمساوية ليو جينا المصنفة رقم 4 عالميا و صاحبة الوصافة في البطولةالسابقة اثر خسارتها امام الكورية يانع هيوين 4 -1

.كما شهدت البطولة ايضا  مفاجأة  بخسارة الكورية سو هايين المصنفة الثانية امام الالمانية هو جادو  4- 1 .

وشهد دور الاربعة لزوجي الرجال فوز ثنائي البرازيل هوج وكوستوفو على  الثنائي روين من كرواتيا و زينغي من بولندجا 3 - صفر ، وفوز ماركوس من البرتغال واندري من كرواتيا  على سانغ وين واسنغ وس من كوريا 3 - 1

 وشهد دور الاربعة من زوجي السيدات تأهل الثنائي السنغافوري اي لين وياهان شو على الثنائي ماتيلو من السويد وولياراكوف 3 -2 ، والثنائي هايولينة جيانغ ويان تي من هونج هونج على الزوجي الكوري يانغ سو وهوين يانغ 3 -  2.

وعبرت النمساوبة ليو جينا عن اسفها لخروجها من منافسات الفردي وقالت "  حاولت ان العب بشكل جيد والفوز بالمباراة من اجل المضي في البطولة التي نجحت في العالم الماضي بالحصول على المركز الثاني فيها " وامتدحت التصنيف الجيد للبطولة التي تحظى بمشاركة كبيرة من افضل لاعبي ولاعبات العالم   .

ومن جانبه قال النمساوي دانيال هايبسون بعد تاهله الى دور الثمانية " تمكنت من تقديم مباراة جيدة ونجحت في الفوز على واحد من افضل اللاعبين المصنفين في البطولة ورغم فوزي الا اني شعرت بالدوار في شوطها الرابع لكن تمكنت من اعادة تركيزي وتحقيق الفوز بعد مباراة قوية ومثيرة "، واكد انه يحرص على المشاركة في البطولة لانها تمنح نقاطا جيدة في التصنيف الدولي وتحظى بمشاركة كبيرة من المصنفين الاوائل على مستوى العالم ودائما تخرج في شكل تنظيمي كبير.

وحول تاهله الى دور الثمانية قال البرتغالي ماركوس "بدأت بشكل جيد وكانت مباراة قوية في بدايتها حيث بدأ لاعب المنتخب القطري بينغ لي بقوة ولعب في اول الاشواط بشكل مميز لكنني عملت على تصحيح اخطائي ثم التقدم في التسجيل الى ان حسمت المباراة وتأهلهت الى دور الثمانية واتمنى ان احقق المزيد في بقية مبارايت البطولة "