الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي ينظم المجلس في 13 مارس الجاري النسخة الثالثة لبطولة ترايثلون دبي الصحراوي في مدينة دبي الدولية للقدرة.

ويستقطب هذا الحدث الرياضي المبتكر اهتماما كبيرا بين أوساط عشاق رياضة القدرة والرياضة الثلاثية " ترايثلون " في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط .

ويعد هذا الحدث - الذي أطلقه مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع ميدان في ابريل 2014 - مزيجا فريدا من الرياضات تشمل على اثنتين من مسابقات الترايثلون التقليدية الجري والدراجات إضافة إلى مسابقة ركوب الخيل " القدرة " .

وأعرب منظمو الحدث عن سعادتهم بردود الفعل الإيجابية التي تم تلقيها حتى الآن من الفرق ورياضيي الترايثلون وراكبي خيول القدرة الذين أشادوا ببطولة ترايثلون دبي الصحراوي التي تقام في دبي للمرة الثالثة وأصبحت من رياضات الشرق الأوسط الجديدة.

ولفتوا إلى أن بطولة ترايثلون دبي الصحراوي تبرز أهمية الرياضات الثلاث في دبي والمنطقة ويسلط الضوء على الإبداع والابتكار اللذين ارتبطت بهما دبي على الصعيد الدولي .

ويستقطب ترايثلون دبي الصحراوي متنافسين من المنطقة وجميع أنحاء العالم حيث أن التسجيل مفتوح لجميع الراغبين في المشاركة في فئة الفردي " رجال - سيدات " أو فئة الفرق على أن يكون راكبو الخيل مسجلين كراكبي خيول للقدرة وأن يصطحبوا معهم خيولهم.

ويستطيع الرياضيون الراغبون في خوض المنافسة وليس لديهم فريق التسجيل في المسابقة / المسابقات التي يرغبون بها وسيعمل المنظمون على ضمهم إلى مشاركين آخرين لتكوين فريق بمستويات مشابهة.

ومن المقرر أن تستهل بطولة ترايثلون دبي الصحراوي بمسابقة الجري لمسافة 5 كم تليها مسابقة الدراجات لمسافة 50 كم وتختتم بركوب الخيل للقدرة لمسافة 40 كم في مدينة دبي الدولية للقدرة .

وستمنح الجوائز إلى الثلاثة الأوائل في مسابقتي فئة الفردي " رجال / سيدات " والثلاثة الأوائل في مسابقة فئة الفرق .

وستتحول مدينة دبي الدولية للقدرة خلال الحدث إلى قرية ترايثلون تزخر بفعاليات ترفيهيه متنوعة موجه للعائلات التي تشجع هذا النوع من الرياضات وسيتاح للجمهور مشاهدة جميع مجريات الحدث.