سيموني بوليلي

انطلقت هنا الثلاثاء منافسات بطولة قطر أكسون موبيل المفتوحة لكرة المضرب للرجال في نسختها ال23 والتي ينظمها الاتحاد القطري للعبة وتستمر حتى العاشر من كانون الثاني الجاري.

وفي انطلاق منافسات الدور الرئيسي على ملاعب مجمع خليفة الدولي التي جاءت بحضور رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني تغلب الإيطالي سيموني بوليلي على الألماني بينامين بيكر بمجموعتين دون رد بواقع (6 - 3) و (7 - 6) فيما فاز الفرنسي ريشار غاسكيه المصنف سادسا على الأسباني بابلو اندوخار (6 - 3) و (7 - 5).

وفي اولى لقاءات اللاعبين العرب المشاركين ببطاقات استثنائية خسر اللاعب المصري محمد صفوت امام اللاعب الكرواتي ايفان دوديج بمجموعتين دون مقابل بواقع (3 - 6) و (6 - 7).

وعبر اللاعب المصري في المؤتمر الصحفي عقب المباراة عن سعادته بالمشاركة في الدور الرئيسي لبطولة قطر المفتوحة وتقدم بالشكر الجزيل الى اسرة الاتحاد القطري لكرة المضرب واللجنة المنظمة والى رئيس الاتحاد ناصر غانم الخليفي على منحه البطاقة الاستثنائية.

وحول المباراة أكد صفوت انه استفاد كثيرا من اللعب في هذه الاجواء العالمية والاحتكاك مع اللاعبين المصنفين.

ومن المقرر ان يستهل الصربي نوفاك غوكوفيتش المصنف اول عالميا والذي يشارك للمرة الاولى في البطولة اول لقاء في منافسات الفردي غدا الثلاثاء حيث يلتقي مع مواطنه لاكوفيتش بينما يبدأ الأسباني رافاييل نادال حملة الدفاع عن لقبه في البطولة بلقاء مع الألماني مايكل بيرر.