انطلاق رالي قطر الدولي

وضع الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية برئاسة ناصر بن خليفة العطية اللمسات النهائية استعدادا لانطلاق رالي قطر الدولي الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط للراليات 2015، الذي تنطلق فعالياته الخميس وعلى مدى ثلاثة أيام بمشاركة نخبة مميزة من سائقي الشرق الأوسط. وتبدأ فعاليات الرالي بالمرحلة الاستعراضية التي تنطلق من أمام مقر الاتحاد القطري للسيارات، علما بأن الاتحاد القطري وضع 12 مرحلة للرالي تقام جميعها على مدار يومين بواقع 6 مراحل يومي الجمعة والسبت.

وينتظر أن تشهد البطولة قمة الإثارة بمشاركة أكثر من 15 متسابقا يتقدمهم البطل ناصر بن صالح العطية ونخبة ممتازة من سائقي الشرق الأوسط، فيما ستكون المشاركة القطرية ممثلة في ناصر العطية وعبد العزيز الكواري وعبدالله الكواري وخالد السويدي وراشد النعيمي، ومن الإمارات البطل خالد القاسمي ومن السعودية يزيد الراجحي كأبرز الأبطال.

وتبلغ المنافسة ذروتها بوجود العطية صاحب المقام الرفيع بفوزه 11 مرة برالي قطر الدولي، ولقب واحد للبطل عبد العزيز الكواري 2012، ولم يستطع القاسمي ولا الراجحي التتويج باللقب من قبل ويراودهما الأمل اليوم في اعتلاء منصة التتويج، لكن تبدو مهمتهما صعبة في وجود العطية محتكر الرالي القطري .

وتبلغ المسافة الإجمالية لرالي قطر حوالي540.33 كم، وهي موزعة على 13 مرحلة، منها 262.21 كم مراحل خاصة بالسرعة، وستكون الانطلاقة الرسمية مساء غد ، من أمام مقر الاتحاد، وتبدأ بالمرحلة الاستعراضية التي تبلغ 2.27 كم.

وتعد بطولة الشرق الأوسط أحد أهم سباقات الراليات على المستوى الدولي، لاسيما أنها تقام في 8 دول ، بعد أن تمت زيادة الدول هذا الموسم بانضمام عمان وإيران رسميا.

ويعقد الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية غدا مؤتمرا صحافيا يحضره أبرز السائقين، قبل انطلاق المرحلة الاستعراضية من أمام الاتحاد مساء ، على أن تبدأ المنافسات الحقيقية داخل المراحل الخاصة بالسرعة صباح يوم الجمعة .

بذكر أن دولة الكويت ستستقبل الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات في منتصف مارس المقبل.