كأس رئيس الدولة للصيد بالصقور

انطلقت يوم أمس الخميس في ميدان الفلاح بأبوظبي منافسات النسخة الثانية لكأس رئيس الدولة للصيد بالصقور بمسابقة تدريب الصقور بالطيران اللاسلكي التي شهدت إقامة نهائي شوطي التحمل والتعرج، وسط مشاركة مميزة من جانب ملاك وصقاري وفرق الإمارات للصقور في الحدث التراثي الأغلى الذي ينظمه نادي أبوظبي للصقارين تحت إشراف مجلس أبوظبي الرياضي.
وبدأت المسابقة بنهائي شوط التحمل الذي شارك فيه 67 صقراً ونجح فريق (اليلايس) من اقتناص اللقب بزمن 1:4 دقيقة، فيما تمكن فريق ناس كي من الظفر بالمركزين الثاني والثالث، فيما أسفرت نتائج نهائي شوط التعرج الذي شهد مشاركة 39 صقراً عن سيطرة فريق صقور زعبيل على المراكز الثلاثة الأولى بجدارة وبراعة فائقة.
وحصل أصحاب المركز الاول في نهائي شوطي التحمل والتعرج على جائزة سيارة مرسيدس ML400 ، والثاني على 25 ألف درهم والثالث على 20 ألف درهم، فيما نال أصحاب المراكز من الرابع وحتى العاشر على 5 آلاف درهم.
وفي ختام المسابقة قام نائب رئيس لجنة المسابقات في اللجنة المنظمة سعيد خميس الهاملي  يرافقه توماس هافمين مارت ممثل هاربونيك لأغذية الصقور بتتويج الفائزين العشرة في نهائي شوطي التحمل والتعرج بمسابقة تدريب الصقور بالطيران اللاسلكي في ختام اليوم الأول لكأس رئيس الدولة للصيد بالصقور الذي يقام بثلاث مسابقات (التلواح، تدريب الصقور بالبالون، تدريب الصقور بالطيران اللاسلكي) وتمتد مسابقاته حتى 27 كانون الثاني/ يناير الجاري في ميدان الفلاح بأبوظبي.
في المقابل تقام اليوم الجمعة ثمانية أشواط بمسابقة التلواح مقسمة على الفئتين جير تبع جرناس، وجير تبع فرخ للملاك والمحترفين، وذلك في تمام الساعة العاشرة صباحاً، وتستمر حتى الخامسة مساء، إذ من المؤمل أن تشهد مشاركة واسعة ومنافسة محتدمة للفوز بجوائز كل شوط الذي رصد للفائز بالمركز الأول سيارة إلى جانب الجوائز المالية التي تشمل المراكز من الثاني وحتى العاشر.
ورفع الصقار مصطفى بوحميد قائد فريق صقور زعبيل واليلايس أسمى آيات الشكر والعرفان للقيادة الرشيدة على اهتمامها المباشر بدعم الرياضات التراثية، وتعزيز حضورها ومكانتها بين الفعاليات الأخرى التي تقام بالوقت الحاضر، سعياً لنقل موروث الإمارات المشرق ومسيرة الآباء والأجداد لابناء مجتمعنا من الناشئة والواعدين.
وعبر نائب رئيس لجنة المسابقات في اللجنة المنظمة سعيد الهاملي  لبطولة كأس رئيس الدولة للصيد بالصقور عن ارتياحه الكبير بحجم الإقبال والتفاعل من قبل المشاركين الذي جاء ليضيف النجاح على الجوانب التنظيمية التي تحيط بالمسابقة في يومها الاول.
وجه الهاملي الدعوة لجميع أبناء المجتمع لتسجيل حضورها ومتابعتها لفعاليات ومسابقات كأس رئيس الدولة للصيد بالصقور التي نفخر بالتواجد بها والإشراف على مسابقاتها من الناحية الفنية لارتباطها بالاسم الغالي على قلوبنا وقلوب جميع من يعيش هذه الأرض الطيبة،