الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان

افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة رئيس الاتحاد العربي للرياضة الجامعية اليوم بطولة العالم الجامعية الخامسة للرماية 2014 التي تختضنها دولة الامارات العربية المتحدة وتستمر حتى الثاني عشر من شهر أكتوبر الجاري بنادي العين للفروسية والرماية والجولف .

ورحب معاليه - في كلمة خلال حفل الافتتاح الرسمي للبطولة بمسرح جامعة الامارات بالعين - بضيوف الدولة من الاتحاد الدولي للرماية والاتحاد الدولي للرياضة الجامعية ورؤساء الوفود والمنظمين والحكام والوفود المشاركة في بلدهم الثاني دولة الامارات ..متمنيا لهم طيب الاقامة والتوفيق في المنافسات .

وقال معاليه ان دولة الامارات العربية المتحدة وهي تفتح ذراعيها لاحتضان البطولة في نسختها الخامسة انما تترجم نهج صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ورؤى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة .

واعرب معاليه عن سعادته بتواجد طلاب جامعات 29 دولة على أرض دولة الامارات وفي مدينة العين ليتنافسوا فيما بينهم في أشرف الميادين وهو الميدان الرياضي وأن يبنوا جسورا من العلاقات فيما بينهم بما يعزز من أواصر الترابط بين شباب ورياضيي دول العالم وهو الهدف السامي الذي ننشده جميعا.

وخاطب معاليه الطلاب الحضور قائلا " نعم ان الهدف الاساسي لكم هو التحصيل والتفوق العلمي واذا اقترن التفوق العلمي بالابداع الرياضي فانكم سوف تصبحون قادة في دولكم".

وكانت مراسم حفل الافتتاح قد بدأت بوصول معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان ثم عزف السلام الوطني لدولة الامارات العربية المتحدة بعدها بدأ دخول طابور عرض لحملة أعلام الدول المشاركة والاصطفاف في مواجهة كبار الشخصيات ثم خرج طابور عرض أعلام الدول المشاركة .

ووجهت بنينا كابانجي - في كلمة الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية - الشكر الى دولة الامارات العربية المتحدة لاحتضانها هذه التظاهرة العالمية والى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان على رعايته الكريمة للبطولة وتشريفه حفل الافتتاح .

وأشادت المسؤولة الدولية بالجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة المنظمة للبطولة واللجان العاملة والتسهيلات التي وفرتها للوفود المشاركة سواء على صعيد الاقامة والاعاشة أو المواصلات والميادين التي سيتنافس فيها الرياضيون ..معربة عن سعادتها بتواجدها في دولة الامارات للمرة الاولى والتي لن تكون الاخيرة حيث أبدت اعجابها الشديد بالتطور الحضاري والعمراني الذي تشهده الدولة .

وتوقعت مسؤولة الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية أن تشهد النسخة الخامسة من بطولة العالم للجامعات نجاحات غير مسبوقة ليس على الصعيد الفني أو التنظيمي فقط بل على الصعيد الانساني لأنها على يقين في أن كل المشاركين سيعودون الى بلدانهم وهم يحملون ذكريات جميلة امتزجت بحب أبناء الامارات .

واستمع الحضور الى عزف نشيد الاتحاد الدولي للرياضات الجامعية ثم ألقى حكمنا الدولي حسن الشحي قسم القضاة والحكام بعدها ألقت الرامية المكسيكية كانين ايالا قسم الرماة ثم شهد الحضور عرضا فلكلوريا من الفنون الشعبية قدمه نخبة من أبناء نادي تراث الامارات .

شهد حفل الافتتاح الدكتور سعيد حمد الحساني وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رئيس الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي وخالد المدفع الامين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وسالم يوسف القصير نائب مدير الجامعة الامريكية بالشارقة ود.

احمد سعد الشريف الامين العام لمجلس دبي الرياضي ود. محمد البيلي نائب مدير جامعة الامارات ود. غالب الحضرمي نائب مدير جامعة الامارات ود.

الطيب كمالي مدير مجمع كليات التقنية ود . عمر عبدالعزيز الحاي الأمين العام للاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي وعضو الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية وعدد من المسؤولين عن الحركة الشبابية والرياضية والجامعية بالدولة ورؤساء الوفود المشاركة وعدد من الرماة من الجنسين .