الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية

 حضر الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية حفل افتتاح دورة الألعاب الخليجية الثانية التي تقام فعالياتها حاليا في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، وسط حشد كبير من رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية وكبار الشخصيات الرياضية في دول مجلس التعاون الخليجي. 

وأقيم حفل الافتتاح على ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، بحضور سمو الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وأصحاب السمو والمعالي وزراء الشباب والرياضة ورؤساء اللجان الأولمبية الخليجية ومدراء البعثات والرياضيين المشاركين. 

ووجه الأمير عبدالله بن مساعد رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، في كلمة له، الشكر لأعضاء مجلس التعاون الخليجي على اهتمامهم وحرصهم على استمرار الدورة التي تعد نواة حقيقة للتواجد الخليجي الدولي في الأولمبياد . 

وقام الفنانان إبراهيم الحكمي وإسماعيل مبارك بغناء أوبريت حفل افتتاح الدورة الذي يحمل اسم (قول وفعل)، كما تم استعراض الوفود المشاركة، ثم رفع علم مجلس التعاون الخليجي، ومن ثم تكريم أسر وأبناء الشهداء من الرياضيين الخليجيين . 

يذكر أن الدورة الثانية تقام بمشاركة نحو 2500 رياضي في 14 لعبة وهي كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد وكرة الطاولة والسباحة والبولينغ وألعاب القوى، سباق الهجن، والفروسية، بالإضافة إلى كرة الهدف ذوي الاحتياجات الخاصة، ورفع الاثقال، والجودو التايكوندو، والكاراتيه .