نهائيات النسخة الثانية من بطولة " كأس ج "

 تتواصل في أجواء مثيرة التصفيات المؤهلة إلى نهائيات النسخة الثانية من بطولة " كأس ج " والتي تستضيفها الدوحة خلال شهر فبراير 2016 تحت رعاية الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني حرم حضرة أمير البلاد المفدى، وبشراكة رسمية من قبل اللجنة الأولمبية القطرية برئاسة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني.

 وتشهد بطولة " كأس ج" رعاية متميزة من العديد من المؤسسات، فهناك لجنة المشاريع والإرث كراع بلاتيني للنسخة الثانية وبمواصلة شركة الاتصالات ooredoo رعايتها للمسابقة كراع ذهبي للموسم الثاني على التوالي. 

وتستمر التصفيات وسط حماس كبير في البلدان العربية المشاركة، لاسيما والجميع يبحث عن البطاقة المؤهلة للنهائيات، حيث انطلقت التصفيات بقطر اليوم بمشاركة ثماني فرق وستختتم بالمباراة النهائية التي ستقام يوم  الخميس. 

وستنطلق التصفيات في جمهورية جيبوتي يوم الخميس وستقام المباراة النهائية يوم السبت المقبل، حيث سيلتقي فريق مدرسة (دوجليه) بفريق مدرسة (جبود 4) في المباراة الأولى، وسيلعب فريق مدرسة (عرتا) مع فريق (مدرسة هدن 31) في المباراة الثانية والفائز منهما سيتأهل للدور قبل النهائي. 

وفي المباراة الثالثة ، سيلتقي فريق مدرسة (حمبلي) مع فريق مدرسة (هائل سعيد) وسيلعب فريق مدرسة (فيكيزاوا) مع فريق مدرسة ( كيلو 12) في المباراة الرابعة، والفائز فيهما سيلعب في مباراة الدور قبل النهائي، على أن يتأهل الفائزان من مباراة هذا الدور للعب في المباراة النهائية يوم السبت والتي ستحدد الفريق المتأهل والممثل لجمهورية جيبوتي في نهائيات النسخة الثانية من بطولة "كأس ج". 

وبذلك يكون عدد الفرق المتأهلة إلى نهائيات "كأس ج"  في نسختها الثانية قد وصل إلى ستة فرق ممثلين لدول تونس وفلسطين والإمارات والأردن والكويت وموريتانيا وهي التي نجحت في التأهل للنهائيات. 

أما المدارس الممثلة للدول فهي، بلال بن رباح الأردنية والمجد النموذجية للتعليم الأساسي الإماراتية والهادي شاكر التونسية والعهدة العمرية الفلسطينية والخليل بن أحمد الكويتية وأخيراً نسيبة الموريتانية.

 وفي انتظار بقية المتأهلين من الدول العربية الأخرى وعددهم 10 دول بعد أن وصل مجموع المشاركين في هذه النسخة التي تقام تحت شعار "جميعا نجوم " إلى 16 دولة.


 ومن جهة أخرى، أبدى الاتحاد الجيبوتي لكرة القدم اهتماما كبيرا ببطولة "كأس ج"، حيث أكد حسن كامل أمين عام الاتحاد الجيبوتي لكرة القدم، أن البطولة رائعة حيث تسهم في اكتشاف المواهب الكروية في الوطن العربي، وتساهم في رفع معنويات الطلاب وتشجيعهم على ممارسة كرة القدم وحب الرياضة.

 وأضاف كامل، أن "البطولة تشارك فيها دول عربية كثيرة وهذا مجهود كبير من قبل تلفزيون ج يشكر عليه، كما نتوجه بالشكر للجهات الداعمة والراعية لتنمية الرياضة في جيبوتي، ولدينا أمل كبير في قدرة لاعبي جيبوتي على التألق في النهائيات في الدوحة ويحدونا الامل في الفوز بالبطولة". 

وعلى صعيد التصفيات القطرية، أكد عبدالرحمن المفتاح المدير التنفيذي للاتحاد القطري للرياضة المدرسية، أنه يتوقع النجاح الباهر للنسخة الثانية من بطولة "كأس ج"، وتمنى التوفيق لجميع المشاركين قائلا، "البطولة كانت ناجحة جداً في النسخة الاولى وكانت هناك العديد من الإيجابيات ولم يكن هناك سلبيات ونتوقع في هذه النسخة النجاح أيضاً وبأعلى المقاييس". 

وأعرب المفتاح عن تمنياته بالتوفيق للمدارس المشاركة في التصفيات القطرية للبطولة، قائلا "يجب التركيز على أهمية اللعب النظيف كونه هدفاً رائداً من أهداف البطولة ونرجو أن يستثمر الجميع الأهداف المجتمعية منها بالتعرف على عادات وتقاليد الدول الأخرى بعد أن باتت البطولة كرنفالاً عربياً رائعاً". 

وعلى صعيد الزيارات الترويجية التي يقوم بها التعويذة الرسمية للبطولة "سهم"، قام "سهم" بزيارة مثمرة إلى مدرسة "الامتياز" بموريتانيا، والتي قوبل خلالها بترحاب كبير من قبل جميع الطلاب والمدرسين، حيث رسم الابتسامة والفرح على وجوه الجميع، مؤكدين على أنهم متابعون جيدون لبطولة "كأس ج".