الخبير الاماراتي في الايكيدو ذياب العسيري

يشارك الخبير الاماراتي في الايكيدو ذياب العسيري في الملتقى العربي للايكيدو مع نخبة من خبراء الايكيدو العرب من المغرب ومصر والجزائر وليبيا والذي سيعقد في الفترة من 30 اكتوبر الجاري الى اول نوفمبر القادم تلبية لدعوة من جمعية تونس للايكيدو برئاسة عبد العزيز بوخزنة.

ويهدف هذا التجمع الى تبادل الخبرات وكيفية تطوير ونشر رياضة الايكيدو في الوطن العربي والاستفادة من خبرة العسيري في هذا المجال لكونه من المدربين المشار اليهم بالبنان في الايكيدو .

يذكر ان ذياب العسيري الحامل للحزام الاسود 4 دان قد شارك في عدة ملتقيات عربية ناجحة في الجزائر والمغرب ومصر والاردن قدم فيها تدريبات ومحاضرات لعدد كبير من الممارسين حيث أبدى الجميع اعجابهم بالاداء المميز والدور الكبير الذي يقوم به لنشر الايكيدو في الامارات .

واكد العسيري الذي اصبح محط انظار ممارسي اللعبة في الوطن العربي ان الايكيدو مفيدة للصغار والكبار ولكل من يمارسها حيث تنمي لديهم مهارات متعددة بدنية ودهنية من اهمها التركيز وعدم العنف.

وقال العسيري ان الايكيدو تهدف الى الدفاع وليس الهجوم وهي تعتمد على هجوم الخصم واندفاعه وتقوم حركاتها على الاتزان والهدواء والمرونة وممارستها تجعل الجسم والعقل يتحركان معا لاتخاذ وضعية محددة.

ويقوم ذياب العسيري بتدريب هذا الفن في مركز الامارات للايكيدو في مدينة زايد الرياضية.