بطولة كأس قطر للزوارق السريعة

أقيم اليوم سباق تحديد مراكز الانطلاق في الفئات المختلفة ضمن منافسات بطولة كأس قطر للزوارق السريعة 2015 التي ينظمها الاتحاد القطري للرياضات البحرية تحت اشراف الاتحاد الدولي للرياضات البحرية (UIM) على صفحة مياه كورنيش الدوحة حتى يوم السبت القادم بمشاركة نخبة من خيرة المتسابقين من سائر أنحاء العالم.

وأقيم سباق السرعة لتحديد مراكز الانطلاق وسط ظروف مواتية للغاية للسباق وشهد إثارة كبيرة وتنافسا شديدا، حيث تمكن أبطال العالم لسباقات الزوارق السريعة للفئة الأولى ثلاث مرات عارف سيف الزفين ونادر بن هندي من تسجيل أسرع زمن دقيقتان و56.2 ثانية في أول سباق للزمن على متن زورقهما الفيكتوري أس 3 ، في منافسات فئة سوبركات لايت/سوبر ستوك وغرد ثنائي فريق الفيكتوري في الطليعة بفارق مريح متفوقا على منافسيه روبرت نونزياتو ودان لورنس طاقم زورق ذا هالك، الذي سجل 3 دقائق و 23.1 ثانية وحل ثانيا.

وجاء طاقم فريق أبوظبي فلاح المنصوري وراشد الطاير في المركز الثالث من أصل 8 زوارق شاركت في فئة سوبركات لايت، بينما حل محمد وناصر النصر طاقم زورق روح قطر 94 في المركز الخامس في أول حدث من نوعه ينظمه الاتحاد القطري للرياضات البحرية بالتعاون مع جمعية الجائزة الكبرى لزوارق الأفشور.

وحل في المركز الرابع في فئة سوبركات لايت الثنائي الامريكي جرانت بروجمان وجاري باللو بزمن 3 دقائق و28.6 ثانية.

وتصدر القطري علي النعمة ومساعده بيللي مور على متن زورق روح قطر 20 فئة سوبركات بتسجيل 3 دقائق و00.9 ثانية ليحرزا صدارة سباق تحديد المراكز متفوقين على جاي كوك وراندي سويريز على متن زورق ريسينغ فور كانسر 33.

تجدر الاشارة إلى احتفال المتسابق الأمريكي جو سجرو وستيف كورتيس مساعد سعادة الشيخ حسن بن جبر آل ثاني بعيد ميلادهما في الدوحة قبل انطلاق بطولة كأس قطر للزوارق السريعة 2015، وانضما معاً لقيادة زورق أوترليمتس 43 في فئة سوبرفي، وواجه الثنائي منافسة قوية من قبل زورق تويستيد ميتال بقيادة الطاقم بريت فورشمان وبيللي جلويك على متن زورقهما المزود بمحركين 975 حصان.

من جانبه عاد جاي برايس إلى ساحة المنافسة في كورنيش الدوحة وانضم إلى شريكه بول بودرو على متن زورق ثورندون/راجن كاجون 57 في فئة سوبركات.

وتستهل فعاليات يوم غد / الخميس / بانطلاق أول سباق من اثنين ، وتقام السباقات على مسار كورنيش الدوحة (2.2 ميلا بحريا) ابتداء من التاسعة صباحاً بمشاركة زوارق فئات "سي 2" أولاً، ثم "سي 1"، و"سي 225".

وستهيمن السباقات التي تقام خارج كورنيش الدوحة في البحر على فترة بعد الظهر وتضم زوارق فئات سوبركات لايت في الساعة الثالثة عصرا، يليها سباقات فئات سوبرفي وسوبر كات في الرابعة