المنتخب السعودي الأول لكرة القدم

انتظم لاعبو المنتخب السعودي الأول لكرة القدم اليوم في المعسكر الإعدادي بمدينة جدة استعداداً لخوض مواجهتي ماليزيا والإمارات في الجولتين الأخيرتين للتصفيات المشتركة المؤهلة لكأسي العالم وآسيا .
وتوافد اللاعبون إلى مقر إقامة المعسكر وسط حضور و متابعة رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد بن عيد الحربي الذي اجتمع باللاعبين بحضور المدير الفني للمنتخب بيرت فان مارفيك , مبيناً لهم أهمية المرحلة الحالية التي تعد الأخيرة والحاسمة لمسيرة الأخضر .
بدوره أكد المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك أهمية المرحلة الحالية التي تمر بها الكرة السعودية و الاستحقاقات التي تنتظرها , مشيداً بالقيمة الفنية التي تمتلكها الكرة السعودية و ثقته بإمكانيات جميع اللاعبين .
من جانب آخر أجرى الأخضر مساء اليوم أولى حصصه التدريبية على الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.
وقبل انطلاق الحصة التدريبية اجتمع المدرب بيرت فان مارفيك بلاعبي المنتخب في قاعة الاجتماعات و شرح طريقة تنفيذ التمارين و التعرف على القيمة الفنية التي سيتم الاستفادة منها في الحصة التدريبية , وفي الجانب التطبيقي بدأت الحصة التدريبية بتمارين الإحماء بالجري حول الملعب , ثم تمارين لياقية بدون استخدام كرة , بعدها مربعات لياقية باستخدام الكرة ركزت على سرعة الحركة , وفي الجانب التكتيكي ركز مارفيك على تدريب التمرير و تناقل الكرة السريعة والتحرك السريع بدون الكرة واللعب في المساحات الضيقة , فيما اختتمت الحصة التدريبية بتمارين الإطالة .