"كأس العالم للإبحار الشراعي"

تتوجه الأضواء العالمية، مرة أخرى، إلى أبوظبي مع استعدادها لاستضافة أرفع الفعاليات الدولية للإبحار، بطولة كأس العالم للإبحار الشراعي، والتي تقام الأسبوع المقبل تحت اشراف الاتحاد الدولي للإبحار الشراعي بمشاركة أكثر من 150 متسابقًا من 39 دولة حول العالم.
وتنطلق البطولة العالمية للإبحار في 28 تشرين الأول \ أكتوبر الجاري، وتستمر حتى 1 تشرين الثاني \نوفمبر لتختتم موسمًا مثيرًأ بدأت أحداثه في كانون أول \ ديسمبر الماضي من المدينة الساحلية الاسترالية ملبورن، مرورًا بكل من ميامي الأميركية، وهاريس الفرنسية، وايماوث وبورتلاند في المملكة المتحدة، وأخيرًا في غواندونغ الصينية في الشهر الماضي.

وأكد رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت نائب رئيس اتحاد الإمارات للشراع والتجديف، أحمد ثاني الرميثي أن هذه الفعالية تسطر الدور والمكانة المتنامية لأبوظبي كمدينة عالمية لرياضة الإبحار الشراعي، وفي الوقت نفسه، تقدم لمجتمع الإبحار الشراعي في الإمارات فرصة عظيمة للتعلم من أفضل الرياضيين والبحارة في العالم.

وأضاف "نحن سعيدون وفخورون بتاريخنا البحري الطويل والغني وملتزمون بحفظ تاريخنا وتقاليدنا، مع مواصلتنا تطوير مكانة أبوظبي كوجهة تستقطب البحارة من مختلف أنحاء العالم".