طواف قطر للسيدات2015

إنطلق يوم الثلاثاء منافسات طواف قطر الدولي للدراجات الهوائية "سيدات" وستكون البداية بمنافسات السيدات خلال 4 مراحل تنطلق أولى المراحل من المتحف الإسلامي وتنتهي بشاطئ دخان لمسافة 98.5كلم.

وتقام المرحلة الثانية يوم الإربعاء على مسافة 112.5 كلم تبدأ من أمام قلعة الزبارة وتنتهي عند مدينة الشمال. أما المرحلة الثالثة فتقام يوم الخميس على مسافة 93.5 كلم من سوق واقف وتنتهي عند كورنيش الخور، ويختتم طواف السيدات يوم الجمعة المقبل بالمرحلة الرابعة والأخيرة انطلاقا من شاطئ سيلين وتنتهي عند كورنيش الدوحة لمسافة 85 كلم.
 
وعقدت اللجنة المنظمة للطواف مساء الإثنين مؤتمرا صحفيا حضره سعادة الشيخ خالد بن علي آل ثاني رئيس الاتحاد القطري للدراجات، وتحدث سعادته عن اكتمال الترتيبات لانطلاقة الطواف الذي ينظمه الاتحاد القطري بالتعاون مع مؤسسة فرنسا للدراجات الهوائية.

وتقدم رئيس الاتحاد القطري للدراجات بالشكر إلى الشركات التي ترعى هذا الطواف حيث انضمت في هذا العام "كيو تور"، كما تقدم بالشكر إلى كل من سيساهم في إنجاح هذا الطواف الذي يحرص الاتحاد على إقامته سنويا بمشاركة أفضل الدراجين في العالم.

وأعرب سعادته عن الثقة الكبيرة التي نالها الاتحاد القطري من قبل الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية بعد فوز قطر باستضافة بطولة العالم للدراجات الهوائية في عام 2016 والتي ستكون المشاركة فيها واسعة من جميع الفئات العمرية، موضحا أن طواف قطر ليس له علاقة ببطولة العالم فهو طواف مستقل منذ انطلاقته ويحقق النجاح وسيستمر في الأعوام المقبلة حتى بعد بطولة العالم فهو واحد من الفعاليات الكبيرة التي تنظمها قطر في المجال الرياضي الذي قام من أجل أن تدوم استمراريته في خارطة البطولات العالمية .

وقال "إن طواف قطر نال قفزة عالمية كبيرة بفضل النجاح الكبير الذي يحققه في كل عام وبفضل التعاون المشترك مع وزارة الداخلية التي تعمل دائما معهم في تأمين مسار السباق مما دفع الفرق العالمية للتواجد في قطر من أجل المشاركة فيه، وقد وأصبح من أهم السباقات السنوية على المستوى العالمي وتتواجد فيه أفضل الفرق في العالم التي تحرص في كل عام على المشاركة في هذا الطواف".

وأضاف" أن الجديد في طواف هذا العام هو إدخال سوق واقف ليكون واحدا من المناطق التي تنطلق منها مراحل السباق وذلك حسب الاستراتيجية التي يعمل بها الاتحاد في تنظيم هذا الطواف التي ترتكز على إبراز المناطق السياحية في الدولة".. مؤكدا أن الترتيبات اكتملت بالتنسيق مع وزارة الداخلية التي تعمل كل عام في تأمين مراحل الطواف منذ بدايته وحتى نهايته وتقدم بالشكر إلى الوزارة التي لها دور كبير في إنجاح هذا الطواف.

من جانبه، قدم "جون ليلونج" مدير العلميات بالطواف شرحا مفصلا عن مراحل سباق السيدات، وقال "إن الأجواء مميزة في قطر وتساعد في إقامة الطواف بشكل جيد وإن افضل اللاعبات في العالم يتواجدن الآن في طواف هذا العام الذي يحظى بمشاركة كبيرة من أفضل الفرق العالمية".

من جهة أخرى، قال أحمد الحميدي مدير طواف قطر "إن الاتحاد القطري أكمل الترتيبات، وهذا العام تم إدخال سوق واقف لتنطلق منه إحدى مراحل هذا الطواف الذي تحرص اللجنة المنظمة له في كل عام على إدخال مناطق جديدة من أجل عكس التراث القطري وإبراز المناطق السياحية في الدولة"، وتوقع أن تشهد مراحل طواف العام الحالي المزيد من الإثارة  والتشويق في ظل المشاركة الكبيرة من أفضل اللاعبات في العالم .