شباب المنتخب السعودي للمبارزة

يخوض شباب المنتخب السعودي للمبارزة تحت 20 عامًا غداً منافسات دور المجموعات لفئة الفردي لسلاح المبارزة في بطولة العالم للمبارزة للناشئين والشباب في أوزباكستان بحضور رئيس الاتحاد السعودي للمبارزة سامي البكر الذي وصل إلى طشقند صباح اليوم .

ويدخل اللاعب أحمد الحسن في مجموعة تضم سنغافورة وبريطانيا وفرنسا وأستراليا وفيتنام والكويت ، بينما يواجه عبدالله الدوسري في مجموعته كل من لاعبين من بولندا وقيرقيزستان وهونج كونج وتايبيه وأمريكا ولتوانيا ، فيما يلعب جواد الداوود في مجموعة مكونه من كازاخستان والفلبين وإيطاليا وروسيا ولتوانيا ومنغوليا.

وللتأهل لدور الـ128 يجب على كل لاعب الفوز في ثلاث مباريات على الأقل في مجموعته كي يكمل مشواره نحو لقب البطولة .

جانبه أكد رئيس البعثة عبدالرحمن الفريان الذي اجتمع باللاعبين اليوم في مقر السكن أن اللاعبين قدموا مستوى كبير مقارنة بما قدموه في بطولة بلغاريا العام الماضي بشهادة المدربين والمراقبين العالمين ، مشيراً إلى أنه لأول مره يصل اثنان من لاعبي المبارزة السعوديين إلى دور ربع النهائي في بطولة العالم وهو مايؤكد التزام الاتحاد السعودي للمبارزة بخطط وأهداف اللجنة الأولمبية العربية السعودية التي وضعتها للوصول بالرياضة السعودية لثالث الترتيب العام في اسياد 2022.

وأشار الفريان إلى أن الاتحاد يسير وفق جدول زمني لتطوير مستويات اللاعبين بإقامة معسكرات لهم والحرص على إقامة حصص دراسية خلال هذه المعسكرات للربط بين اللعبة وتعليمهم.