سباق رماية

 

تتواصل اليوم منافسات بطولة "فزاع إيطاليا" للرماية، بمنافسات فئة الإسكيت، ويمثّل الإمارات محمد حسن وسعيد الظريف وخالد الظريف، الذي يعود بعد غياب طويل، وتشهد المنافسات مشاركة بطل العالم وصاحب ذهبية أولمبياد لندن الأخيرة الأميركي هانكوك.
ويشارك في إدارة منافسات البطولة الحكم الدولي حسن النعيمي، والذي يتمتع بخبرة طويلة في هذا المجال، ويستعين به الاتحاد الدولي والاتحادات القارية في الكثير من البطولات.
وقامت اللجنة المنظمة بتصنيع قمصان خاصة بالحدث بكل الألوان، تحمل عبارة "أنا أحب الإمارات" والتعريف باسم البطولة، وبعض المعلومات المختصرة إلى جانب الشعار الرسمي.
ووصل إلى إيطاليا الرماة العرب، وفي مقدمتهم رامي الكويت وبطل العالم فهيد الديحاني، ومنتخب البحرين الذي يضم أحمد محمد الأحمد رئيسًا للوفد، ونور الدين إبراهيم الياسي، وحسن ماجد حمد وتمار علي وناصر فرحان رماة للإسكيت، وسبق لهم جميعاً المشاركة في العديد من البطولات، آخرها بطولة كأس العالم في ميونيخ الشهر الماضي.

وسيتوجه المنتخب البحريني إلى مدينة غرناطة الإسبانية للمشاركة في منافسات بطولة العالم للأسلحة، والتي ستقام في السادس من آب/ سبتمبر المقبل، والمؤهّلة إلى أولمبياد ريودي جانيرو 2016 في البرازيل، ووصل منتخب المملكة المغربية، ويضم 14 راميًا ورامية، هم زكريا كيتاري وياسمينا مصفوي وياسمين مارهيري وشكيب شاويش وأمين كيتاري وإدريس حفاري ومحمد سيد ساهلي ومريم رماح وعبد اللطيف زغدي وعلي بهمد ومحمد رماح والناصر العيسى وإبتسام مارهيري وإبراهيم هيلي.


وأكد نائب رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع للرماية، ورئيس الوفد المشارك محمد مبارك المطيوعي، أن البطولة تأتي ترجمة لتوجيهات ولي عهد دبي ورئيس مجلس دبي الرياضي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، والتي تؤكد على عمق علاقات الصداقة والشراكة التي تربط الإمارات وإيطاليا، وما يجمع بينهما من مصالح مشتركة.
وأضاف أن العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين تشهد المزيد من التطور والازدهار، مشيرًا إلى أن السنوات الماضية تحقق فيها تقدم كبير ومهم في التعاون في عدد من المجالات والقطاعات.