بطولة كأس دبي الفضي للبولو

تشهد بطولة كأس دبي (ماكلارين) الفضي للبولو والتي تقام برعاية نائب حاكم دبي الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم مباراتين مهمتين، عندما يلتقي فريق أبوظبي بقيادة فارس اليبهوني، مع فريق ديزرت بالم 1 بقيادة راشد البواردي، ويواجه فريق الحبتور فريق مهرة في مباراة تشهد مواجهة الشقيقان محمد وراشد الحبتور وجها لوجه بساحات اللعبة، رغم ابتعادهما خارج المنافسة على القمة في كأس دبي (ماكلارين) الفضي إلا أنهما مباراتا تضميد الجراح قبل خوض غمار البطولة الأكثر أهمية وهي كاس دبي جوليوس باير الذهبي، والذي من المقرر أن ينطلق في الثالث والعشرين من شهر شباط/ فبراير الجاري ويستمر حتى الثالث عشر من شهر آذار/ مارس المقبل .
وتقام مباراة فريقي أبوظبي وديزرت بالم 1 في الثانية ظهرا وتمثل أهمية بالغة للفريقين ففريق أبوظبي الذي لعب مباراته الأخيرة أمام الحبتور بأسلوب يبتعد كثيراً عن مستواه المعروف يحاول أن يثبت للجميع أن لكل جواد كبوة وأن هذه الخسارة كانت عارضة ولم يكن فريقه في يومه وأنه كان يستحق أن يكون بين الأربعة الكبار، أما فريق ديزرت بالم 1 فانه يريد أن ينهى المشاركة في كأس دبي ماكلاين الفضي هذا العام وهو بصورة أكثر إشراقاً وسيحاول اليوم أن يجمل صورته قبل اسدال الستار عن البطولة حتى لو كان هذا على حساب فريق أبوظبي القوي .
ولعل فارس اليبهوني قائد فريق أبوظبي يدرك أن فريقه بما يضمه من نجوم أمثال الفريدو كابيلا 7 جول وهيوجو 6 جول وفيليب ادواردو 4 جول فانه قادر على تغيير انطباع منافسيه وجمهور البولو عنه ويضع في الحسبان قوة فريق ديزرت بالم 1 بقيادة نجمه راشد البواردي 2 جول الذي يعد أعلى هانديكاب بين اللاعبين المواطنين ومارتين فالينت 4 جول وغاكوندو كاستجنولا 6 جول وسانتياجو لابوردي 6 جول .
أما المباراة الثانية والتي تقام في الرابعة من بعد ظهر اليوم وتجمع بين فريقي الحبتور ومهرة فالأول كان قد وضع قدمه على سلم المربع الذهبي قبل أن يتراجع وعاد إلى المركز الخامس بسبب ضربات الجزاء التي حرمته من التأهل .
أما فريق مهرة بقيادة راشد الحبتور فانه على يقين أن التحكيم حرمه في اللحظات الأخيرة من تعادل ظن أنه سيكون طوق النجاة من الغرق والابتعاد عن المربع الذهبي، كما أنه يدرك اليوم ان خصمه عنيد ولديه حظوظ كبيرة خاصة في لقاءاتهما معا . وفريق الحبتور اليوم يضم كلاً من محمد الحبتور صفر جول وجوليرمو 6 جول وسنتياجو 6 جول ومارتين 6 جول، فيما يضم فريق مهرة كلاً من راشد الحبتور صفر جول وجي جيبرات 5 جول ومكاركوس 6 جول وناتشوجونزاليس 6 جول . ولذا فان المباراة رغم أنها يمكن أن تكون تضميد لجراح أحدهما أيضاً على حساب الآخر الا أنها مباراة يتوقع أن تحفل بالندية والإثارة والمتعة وتستحق المشاهدة .