بطولة العالم بجنوب أفريقيا للشطرنج

 يشارك نادي دبي للشطرنج والثقافة في منافسات بطولة كأس العالم للناشئين التي تستضيفها مدينة دوربان الجنوب إفريقية وسط منافسة قوية نظرا لعدد الدول المشاركة والتي تضم مدارس الشطرنج كافة.

وأوضح نجيب محمد صالح عضو مجلس إدارة نادي دبي للشطرنج والثقافة رئيس الجهاز الفني أن المسابقة تشمل المنافسة على جميع الفئات السنية بداية من تحت 8 أعوام مرورا بــ10 و 12 و 14 و16و18عاما .

وأكد صالح أنه من الصعب إطلاق الوعود بالمنافسة على صدارة البطولة نظرا لقوة اللاعبين واللاعبات المشاركين خاصة في ظل وصول عدد اللاعبين إلى نحو ألف و200 لاعب ولاعبة وقال : " لكن نسعى لترقية مستوى التصنيف للاعبين خاصة بعد المستوى الجيد الذي ظهر به النادي في بطولة العرب الأخيرة بالأردن ".

وأشار رئيس الجهاز الفني إلى أن النادي سيشارك بـ7 لاعبين من الحاصلين على المراكز الأولى في بطولات الدولة وهم أستاذ الاتحاد الدولي إبراهيم سلطان بطل العرب تحت 16 سنة والحاصل على وصافة فردي الشباب والناشئ أحمد فريد بطل الدولة تحت 20 سنة ووصيف الدولة لفئة الرجال وعلي عبدالعزيز الحاصل على برونزية فئة الشباب والمركز الأول في فئة 16 سنة وسالم أحمد الكعبي بطل كأس رئيس الدولة للعام الماضي في فئة 12 سنة.

وتشارك في فئة الفتيات بشاير خليل بطلة الإمارات تحت 16 سنة وشيماء نعمان الحاصلة على برونزية الدولة في فئة 14 سنة ومريم عيسى الحاصلة على المركز الثالث في بطولة كأس رئيس الدولة للعام الماضي .

ولفت صالح إلى أن النادي كلف سعيد يوسف شكري مسؤول وحدة الاحتراف برئاسة بعثته في المونديال والمشاركة في دورة المدربين التي تقام على هامشه بإشراف الاتحاد الدولي للعبة من أجل الحصول على شهادة تدريب معتمدة.