وفاق سطيف وفيتا كلوب

يواجه وفاق سطيف الجزائري ضيفه فيتا كلوب بطل الكونغو الديمقراطية يوم السبت على ملعب مصطفى شاكر بمدينة البليدة في إياب الدور النهائي من مسابقة دوري الأبطال الإفريقي لكرة القدم . 
وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت في العاصمة كينشاسا الأحد الماضي قد انتهت بالتعادل (2-2) . 
وستكون الظروف مهيأة في مباراة الغد لوقوف الفريق الجزائري مجددا على منصة التتويج الأفريقية بعد غياب دام 26 عاما، حيث يكفيه التعادل السلبي أو (1-1) أو الفوز بأي نتيجة من أجل الفوز بالبطولة للمرة الثانية في تاريخه . 
ويمني وفاق سطيف، الذي توج باللقب عام 1988، النفس بإحراز اللقب غدا حتى يصبح الفريق الجزائري الثاني الذي يتوج باللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد شبيبة القبائل الذي فاز بالبطولة عامي 1981 و1990 . 
في المقابل، يتحتم على فيتا كلوب تحقيق الفوز من أجل الحصول على اللقب للمرة الثانية في تاريخه والأولى منذ 41 عاما، أو التعادل بنتيجة تفوق مباراة الذهاب. 
يشار إلى أن الفريق الكونغولي تألق خارج ملعبه خلال التصفيات في أخر ثلاث مباريات ، حيث تعادل مع الهلال السوداني (1-1) ، وفاز على كل من الزمالك المصري (1-صفر) بالقاهرة والصفاقسي التونسي (2-1) يذكر أن الفائز باللقب سيحصل على جائزة قدرها 5ر1 مليون دولار من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بالإضافة إلى مليون دولار أخرى مقدمة من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) نظير المشاركة في مونديال الأندية.