فريق إيه سي ميلان الإيطالي

شهد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ,نهائي النسخة السادسة من بطولة دبي الدولية للتحدي لكرة القدم، والتي تنظمها دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، و"طيران الإمارات"، للمرة الرابعة على التوالي في تاريخ البطولة وحافظ فيها فريق إيه سي ميلان الإيطالي على لقبه على حساب النادي الملكي ريال مدريد الإسباني، بعد مواجهة نارية جمعت بين أعرق فريقين في أوروبا على مستوى الألقاب.
حيث تغلب ميلان على النادي الملكي بنتيجة 4- 2، في أمسية كروية ممتعة شهدها ما يزيد على 45 ألف متفرج بملعب ذا سفينز التابع لطيران الإمارات بدبي، وتميزت المباراة بتواجد ريال مدريد للمرة الأولى في الدولة بأبرز نجومه وعلى رأسهم كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة وغاريث بيل.
حظيت المباراة بحضور رسمي كبير مما أضاف قوة للبطولة، إلى جانب حضور عدد غفير من محبي الفريقين، وانطلقت بطولة التحدي في العام 2007 بمشاركة المنتخبين الإماراتي والإيراني ونادي هامبورغ الألماني ونادي شتوتغارت الألماني، وشهدت البطولة تتويج نادي هامبورغ باللقب.
تقدم إيه سي ميلان بهدفين في الشوط الأول مقابل هدف وحيد لريال مدريد، سجلهما جيريمي مينيز في الدقيقة 23 بخطأ دفاعي من لاعبي ريال مدريد، وأضاف الشعراوي الهدف الثاني لميلان 31، من قذيفة صاروخية هزت شباك الفريق الملكي، ثم رد ريال مدريد بهدف وكان من نصيب كريستيانو رونالدو في الدقيقة 35.
وضمت تشكيلة فريق ريال مدريد كلاً من: نافاس، اربيلوا، ناتشو، فاران، كوينتراو، خضيرة، ايارا، ايسكو، كريستيانو رونالدو، خيسي، تشيشاريتو.
بينما لعب إيه سي ميلان بتشكيلة مكونة من: دييغو لوبيز، بونيرا، ميكسيس، زاباتا، ألبيرتازي، مونتوليفو، دي يونغ، مونتاري، جياكومو بونافينتورا، جيريمي مينيز، ستيفان الشعراوي.
وأهدر لاعبو الفريقين عددا من الفرص التهديفية السهلة، التي سنحت لهم في شوطي المباراة، وسيطر إيه سي ميلان على الحصة الأولى متفوقاً على نظيره ريال مدريد بالهجمات المرتدة التي تميز فيها الفريق الإيطالي وتمكن عن طريقها من إحراز هدفين في الحصة الأولى في مرمى الفريق الملكي، وبدا على لاعبي ميلان الإصرار والعزيمة على الفوز بالمباراة، والتحدي أكثر من لاعبي ريال مدريد خاصة في الحصة الأولى.
وافتتح ميلان التسجيل في الدقيقة 23 عندما استغل جيريمي مينيز كرة مقطوعة من دفاع النادي الملكي ليسددها قوية سكنت مرمى الريال، ولم تكد تمر دقائق قليلة على هدف ميلان الأول حتى أضاف ستيفان الشعراوي الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 31.
وقلص كريستيانو رونالدو النتيجة لصالح الفريق الملكي في الدقيقة 35، بعد ان استغل هجمة مرتدة قادمة من الخلف.
وفي الشوط الثاني حل لاعب ريال مدريد غاريث بيل بديلاً لكريستيانو رونالدو، وأضاف ستيفان الشعراوي الهدف الثالث لفريق إيه سي ميلان الإيطالي «48".
وكاد ميكسيس أن يضيف هدفا رابعا لميلان عندما سدد قذيفة صاروخية تصدى لها حارس مرمى الريال كيلور نافاس "51"، ونجح جيامباولو باتزيني في تسجيل الهدف الرابع للفريق الإيطالي "73"، وتحصل ريال مدريد على ضربة جزاء قام على تنفيذها كريم بنزيمة محرزاً الهدف الثاني للنادي الملكي"84".