الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي زين الدين زيدان

تشارك قائمة من نجوم كرة القدم على رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي زين الدين زيدان والبرازيلي رونالدينيو مطلع الشهر المقبل فى ـ"مباراة من أجل السلام"، في العاصمة الإيطالية روما فى اطار التقارب بين الأديان.
وجاءت هذه المباراة بمقترح مبدئي من بابا الفاتيكان فرانسيس الأول وتنظمها عدة مؤسسات من ضمنها (بي يو بي أي) التي أسسها اللاعب الأرجنتيني السابق خافيير زانيتي.
وقال زانيتي الذي يشغل حاليا منصب نائب رئيس نادي إنتر ميلانو الإيطالي أثناء تقديم الحدث أن كل المشاركين في المباراة سيلتقون مع البابا قبل المباراة بيوم.
ولم يستبعد مسؤول العلاقات الأرجنتينة في خارجية الفاتيكان جييرمو كارشر امكانية مشاركة البابا بصورة مباشرة في اللقاء عن طريق مقطع فيديو أو رسالة .
إلا أن كارشر نفى امكانية حضور البابا فرانسيس للقاء أو مشاهدته، لأنه عادة لا يشاهد التلفاز، .
ومن ضمن النجوم المشاركين في الحدث روبرتو باجيو وجانلويجي بوفون وصمويل إيتو ومسعود أوزيل ويوتو ناجاموتو وأندريا بيرلو وأندري شيفيشنكو وديفيد تريزيجيه وخافيير ماسكيرانو وإزكييل لافيتسي وآخرين.
وسينقسم اللاعبون إلى فريقين، أحدهما سيقوده مدرب المنتخب الأرجنتيني جيراردو تاتا مارتينو والآخر سيلعب تحت إمرة الفرنسي آرسين فينجر، مدرب أرسنال الإنجليزي.
ومن المنتظر أن يشارك في المباراة كلاعبين، مدرب إيه سي ميلان الإيطالي فيليبو إنزاجي والمدير الفني لأتلتيكو مدريد دييجو سيميوني.