منتخب كرة القدم لكوريا

نجحت الحيوية الهجومية للمنتخب الكوري الشمالي لكرة القدم رجال في منحه فوزا مستحقا على المنتخب الصيني بنتيجة 3-0 اليوم الإثنين، ثاني أيام دور المجموعات في منافسات كرة القدم رجال بالآسياد.

وسجل "سيم هيون جين" على ملعب انتشون لكرة القدم في الدقيقة 9 من زمن شوط المباراة الأول، بنيما أضاف مواطناه " سو كيونغ جين" و "ري هيوك تشول" هدفين آخرين لتعميق الفارق في الشوط الثاني في الدقيقة 46 و 56 تحت تشجيعات نحو 20 من المسؤولين الكوريين الشماليين و300 من المشجعين المنتمين لجماعات مدنية كورية جنوبية.

ومن المقرر أن يقام حفل افتتاح الآسياد يوم الجمعة، ولكن بدأت منافسات كرة القدم للرجال والنساء يوم أمس الأحد. ويتنافس 29 فريقا رجاليا هذا العام مقسمين على خمس مجموعات من أربعة فرق وثلاثة مجموعات من ثلاثة فرق. وتلعب كوريا الشمالية ضمن المجموعة السادسة إلى جانب الصين وباكستان .

أما الفريق الكوري الشمالي النسائي لكرة القدم فسيلعب أولى مبارياته يوم غد الثلاثاء ضد فيتنام. وفاز الفريق بالميدالية الفضية في دورة الألعاب الآسيوية السابقة.

ورغم تقدم كوريا الشمالية اليوم بثلاثة أهداف إلا أن الفريق واصل الضغط على الدفاع الصيني في محاولة لخلق مزيد من الفرص ما منح الهجوم الصيني فرصة لتسديد كرتين لا غير على المرمى الكوري الشمالي مقابل 9 لكوريا الشمالية.

و ستواجه كوريا الشمالية باكستان في مباراتها القادمة المقررة يوم الخميس.