منتخب السلة الإماراتي

يبدأ منتخب الإمارات الأول لكرة السلة مشواره في البطولة الخليجية اليوم الثلاثاء بمواجهة صاحب الارض والجمهور المنتخب السعودي في المباراة الثانية بينما تفتتح البطولة بلقاء منتخبي البحرين وعمان وتختتم مباريات اليوم الأول بلقاء الكويت وقطر وتجرى البطولة بنظام الدوري من دور واحد.
وجاءت استعدادات المنتخب من خلال معسكر في تركيا التي توجه منها للدمام مباشرة وتضم قائمة المنتخب 12 لاعبًا هم إبراهيم خلفان "جاك"، راشد ناصر، ومبارك خليفة "الوصل"، وجاسم عبد الرضا، خليفة خليل، وعبدالله خميس "الشباب"، وصالح سلطان "النصر".
ومحمد عبد اللطيف "الأهلي"، وجاسم محمد، وعمر خالد، وحمد غابش "الشارقة"، ويوسف وليد "بني ياس"، بالإضافة إلى الجهاز الفني والإداري والمكون من الدكتور منير بن الحبيب مديرًا فنيًا، وزوران مدربًا وعبد الرحمن الشامسي مساعدًا، وراشد عبدالله مديرًا للمنتخب.
ويترأس البعثة عبد اللطيف الفردان نائب رئيس الاتحاد مشرف المنتخبات، بالإضافة إلى وجود الحكم الدولي راشد الزعابي، وكان المنتخب قد أقام معسكرين إعداديين، الأول في صربيا لعب خلاله 8 مباريات متدرجة المستوى، والثاني في تركيا خاض خلاله 3 مباريات قوية.
وقررت اللجنة التنظيمية إلغاء فكرة الاستعانة بحكام دوليين "محايدين" من الأردن، وإيران، وسوريا، والاكتفاء بالصافرة الخليجية التي يمثلها 12 حكمًا، من بينهم حكمنا الدولي سالم الزعابي، وسيتم إجراء اختبارات الحكام المرشحين للبطولة اليوم الثلاثاء.
كما أقرت اللجنة التنظيمية الجدول النهائي لمباريات البطولة، وتجرى غدًا 3 مباريات تجمع الكويت مع الإمارات، وعمان مع قطر، البحرين مع السعودية، ويلعب يوم الجمعة المقبل المنتخب الإماراتي مع قطر، والكويت مع البحرين، والسعودية مع عمان.
ويلتقي السبت المقبل عمان والكويت، والسعودية مع قطر، والإمارات والبحرين، وفي ختام مباريات البطولة يوم الاثنين 20 أكتوبر/ تشرين الأول تلعب قطر مع البحرين، والإمارات وعمان، والسعودية مع الكويت.