فريق الفجيرة

تنطلق مساء اليوم الخميس منافسات الجولة 17 من دوري الخليج العربي بإقامة مباراتين، تجمع الأولى بين الفجيرة والعين، بينما يحل الأهلي ضيفاً على عجمان .

وسيحتاج فريق العين وصيف الترتيب العام (36 نقطة)، إلى نسيان الفوز الكبير والكاسح الذي حققه على عجمان في المرحلة السابقة، حين يحل ضيفاً على الفجيرة العاشر .
وتشاء الأقدار أن يلعب الفريقان في مباراة الاياب، قبل أن يلتقيا ذهاباً، بعدما تأجل اللقاء الأول بسبب ارتباطات العين الآسيوية .

يريد "الزعيم" اقتناص العلامة الكاملة من أجل المضي قدماً في الصراع على قمة الترتيب، وهو من ينتظر لقاء الفجيرة المؤجل على أحر من الجمر، حتى يفك الارتباط بينه وبين الجزيرة المتصدر الحالي .
وسيساعد اعتلاء العين لقمة الترتيب على رفع الروح المعنوية للاعبين، قبل الدخول في المنافسات الآسيوية .

ويعول المدرب العيناوي على تألق الثنائي ايكوكو والسلوفاكي ستوتش، في الوقت الذي يعود الجلاد الغاني جيان للمشاركة، وإن كان البديل الجديد سعيد الكثيري قد تألق في لقاء عجمان الأخير حين سجل ثنائية .

أما الفجيرة الطامح إلى تعزيز موقعه في بر الأمان، فيدرك أن الحصول على نقطة وحيدة من براثن الفريق المرشح لنيل اللقب سيكون مكسباً كبيراً .

وسيحاول المدرب التشيلي إيفان هاسيك الرهان على خبرة المدافع الصلب الجزائري مجيد بوقرة، على أن ينتظر أداء أكثر فعالية وحسماً من الثلاثي الهجومي كريم زياني وحسن معتوق والإيفواري سانوغو الذي سيلاقي زملاء الأمس البعيد .

وسيحاول الأهلي غسل أحزان الخسارة الثقيلة التي مني بها في المرحلة السابقة، حين سقط أمام الوصل برباعية، حين يحل ضيفا عند الساعة الثامنة والربع مساء على أرض ملعب عجمان .
حال الفريق المضيف لا تختلف عن الضيف كثيراً، بل إنها أكثر سوءاً، بعد الهزيمة المريرة التي عاد بها البرتقالي من دار الزين بالسقوط الكبير أمام الزعيم بالسبعة .

وفتحت الخسارة الكاسحة آلام وجراح "البرتقالي"، كما دقت ناقوس الخطر، ما سيضع على اللاعبين مسؤولية كبيرة من أجل إبراز وجههم الحقيقي، وإن كان ذلك على حساب الفريق البطل .
ويأمل المدرب كاجودا أن يتخلص الدفاع من مشكلات وأخطاء المباريات السابقة، وأن يصمد إياباً، كما فعل ذهاباً بفكر الجبالي .

ويحمل الأهلي رغبة عالية في إنهاء سلسلة النتائج السلبية، بعدما مني بالهزيمة مرتين على التوالي في آخر جولتين امام كل من الشباب والوصل، لتهتز شباك ماجد ناصر 5 مرات، من دون أن يفلح الزملاء في تسجيل ولو هدف وحيد، رغم وجود أسماء لامعة في تشكيلة الفرسان .

وسيأمل عشاق الفريق الأحمر أن يتمكن الثنائي السعيدي وإيفرتون ريبيرو في إبراز الوجه الحقيقي لقدرتيهما، حتى يشكلا سنداً قوياً للفريق من أجل الوصول إلى شباك الفريق المضيف، في الوقت الذي سيتوجب على الرباعي الدفاعي الحذر من خطورة المنافس وعدم الوقوع في أخطاء وهفوات قد تكون باهظة الثمن، كما حصل في لقاء الوصل الأخير .