فريق ريفربلايت الأرجنتيني

تأهل فريق ريفربلايت الأرجنتيني “بطل أمريكا الجنوبية” إلى الدور النهائي لبطولة العالم للأندية لكرة القدم المقامة حاليا في اليابان بعد فوزه اليوم على فريق /سان فريتشي هيروشيما/ الياباني 1- صفر. أحرز هدف المباراة الوحيد المهاجم “لوكاس الاريو” في الدقيقة 72 بكرة رأسية من مسافة قريبة بعد ضربة حرة والتي فشل الحارس “تاكوتو هاياشي” بإبعادها.

ويواجه ريفربلايت في المباراة النهائية الفائز من مواجهة برشلونة الاسباني “بطل أوروبا” و /غوانغجو ايفرغراندي/ الصيني “بطل آسيا” المقررة غدا /الخميس/ في نصف النهائي الاخر . فيما انتهى مشوار /سان فريتشي/ بعد نتيجتين إيجابيتين إذ تخطى /أوكلاند سيتي/ النيوزيلندي في الافتتاح 2- صفر، ثم /مازيمبي/ الكونغولي الديمقراطي “بطل أفريقيا” 3- صفر.

وهذه المشاركة هي الأولى لفريق /ريفربلايت/ في البطولة العالمية بنسختها الجديدة التي انطلقت عام 2000، كما أنها المباراة الاولى له على اعتبار أن نظام البطولة ينص على أن بطلي أمريكا الجنوبية و أوروبا يستهلان مشوارهما في البطولة من الدور نصف النهائي مباشرة. واحتل فريق /أمريكا/ المكسيكي المركز الخامس في البطولة بعد فوزه على مازيمبي 2-1 في أوساكا أيضا. وكان /مازيمبي/ قد مني بخسارة ثقيلة أمام /سان فريتشي هيروشيما/ بطل اليابان 3- صفر، فيما سقط امريكا “بطل كونكاكاف” أمام غوانغجو ايفرغراندي 2-1.