جانب من مباراة " ريال مدريد" و"إلتشي"

بعد استعادة معنوياته العالية بالفوز 2-0 على شالكه الألماني، يواجه ريال مدريد اختباره التالي في الدوري الإسباني لكرة القدم عندما يحل ضيفاً على إلتشي الأحد المقبل، في الجولة 24 من المسابقة.

ويبدو أن الفوز على شالكه أنهى الأزمة الصغيرة التي مر بها ريال مدريد في الفترة الماضية، والتي شهدت هزيمته 0-4 أمام جاره ومنافسه التقليدي العنيد أتلتيكو مدريد قبل أسبوعين.

وما يطمئن الريال أيضاً هو استعادة مهاجمه ونجمه البرتغالي الشهير كريستيانو رونالدو لحاسة التهديف، إذ هز شباك شالكه بعد 3 أسابيع لم يحرز فيها أي هدف.

كما استعاد مواطنه بيبي مدافع الريال لياقته العالية ليكون دعماً قوياً للريال قبل مواجهة إلتشي.

ويتصدر الريال جدول مسابقة الدوري الإسباني بفارق نقطة واحدة أمام برشلونة، فيما يحتل إلتشي المركز 17 (الرابع من مؤخرة جدول المسابقة)، وإن تحسنت الأمور بالنسبة للفريق في الآونة الأخيرة بعدما حقق انتصارين متتاليين.

ويلتقي إشبيلية صاحب المركز الخامس مع ريال سوسييداد، وأتلتيك بلباو مع رايو فاليكانو، وفياريال مع إيبار، في 3 مباريات أخرى الأحد ضمن منافسات المرحلة نفسها.

أما أبرز مباريات المرحلة التي ستقام السبت فتجمع بين برشلونة وملقا صاحب المركز السابع.

ويتطلع برشلونة إلى مواصلة مسيرة النجاح وتحقيق الفوز 12 على التوالي في مختلف البطولات، لكن الفريق سيسعى أيضاً لتوفير قدر كبير من جهده للمباراة المرتقبة أمام مانشستر سيتي الإنجليزي الثلاثاء المقبل في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

وينتظر أن يواصل المدير الفني لبرشلونة لويس إنريكي المداورة والتبديل في التشكيلة الأساسية للفريق خلال هذه المباراة مع وضع مباراة مانشستر سيتي في حواراته.

وتحول إنريكي من وغد إلى بطل في "كامب نو" خلال الأسابيع الستة الماضية، إذ تخلص سريعاً من أزمة الفريق والمشادة التي دخل فيها مع الأرجنتيني ليونيل ميسي مطلع يناير (كانون الثاني) الماضي، وقاد برشلونة لأفضل مسيرة من الانتصارات للفريق منذ 2009.

ويستضيف أتلتيكو مدريد حامل اللقب فريق ألميريا في مباراة أخرى السبت، علماً بأن أتلتيكو خرج بشكل كبير من دائرة المنافسة على اللقب بعدما اتسع الفارق الذي يفصله عن الريال المتصدر إلى 7 نقاط بعد هزيمته 0-2 أمام سلتا فيغو مطلع الأسبوع الحالي.

وفي باقي مباريات المرحلة، يلتقي خيتافي مع إسبانيول في افتتاح مباريات الجولة غداً الجمعة، وقرطبة مع فالنسيا وديبورتيفو لاكورونيا مع سلتا فيغو السبت، وليفانتي مع غرناطة في ختام مباريات الجولة الاثنين المقبل.