الإسباني جاريدو

فجّرت الهزيمة الثقيلة التي تعرض لها فريق الكرة بالنادي الأهلي أمام الاتحاد السكندري بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الثالثة لبطولة الدوري التي أقيمت أمس الأول الاربعاء الأوضاع داخل القلعة الحمراء، خاصة أن هذه المرة الأولى التي يخسر فيها الفريق بهذه النتيجة الثقيلة في مسابقة الدوري، كما أن الفريق قدّم عرضاً باهتاً وكاد يتعرض لهزيمة أثقل لكن لاعبي الاتحاد تسابقوا على إهدار الفرص عقب الأهداف الأربعة .

الإسباني جاريدو المدير الفني للأهلي الذي أعلن أنه يتحمّل ومعه اللاعبون وجهازه المعاون مسؤولية الخسارة الثقيلة، تعرض لهجوم جماعي من اللاعبين عقب نهاية اللقاء، حيث وجهوا له اتهاماً صريحاً بأنه أحد الأسباب الرئيسية والكبرى للرباعية التاريخية، بعدما فشل في تثبيت التشكيل خلال الفترة الماضية رغم أن الفريق بدأ يستعيد لاعبيه المُصابين تدريجياً كما أنه دفع بلاعبين غير جاهزين أمثال لؤي وائل وشريف حازم، فالأول بعيد عن المباريات منذ فترة، وشارك أمام الاتحاد في مركز غير مركزه الأساسي، ولا يختلف الأمر كثيراً بالنسبة للثاني الذي لم يقدم ما يؤهله للعب أساسياً .
وانتقد لاعبو الفريق إصرار جاريدو على الإبقاء على أكثر من لاعب لم يظهر بمستوى جيد أمام الاتحاد، أمثال حسام غالي وعبد الله السعيد، فلم يقم المدرب الإسباني بتغيير أي من هذا الثنائي، رغم أخطائهما المتكررة في اللقاء . كما قرر الجهاز الفني تجميد صرف المستحقات المتأخرة للاعبين، على أن تكون هناك عقوبات تصل ل 15 ألف جنيه على كل لاعب عقب الخسارة المُذلة والمخزية، كما وصفها المدير الفني للفريق عقب اللقاء .

كما رفض رئيس النادي محمود طاهر  فكرة المساس بالجهاز الفني أو إجراء أية تعديلات عليه، وقرر تجديد الثقة فيه وإن كان رئيس النادي قرر عقد جلسة مع المدير الفني لمناقشته في أسباب الهزيمة القاسية والعمل على الخروج من هذا المأزق سريعاً، واستعادة الانتصارات للحفاظ على حظوظ الأحمر في التتويج بلقب الدوري .

من جانبه، أوضح جاريدو إنه يتحمل مسؤولية الخسارة أمام الاتحاد، موضحا أنها هزيمة ثقيلة للأهلي لكن الجميع يتحملها، مؤكداً أنه لن يستقيل وأنه أمام تحد جديد في الفترة القادمة، وأشار جاريدو إلى أن لاعبي الاتحاد اجتهدوا في المباراة، لكن أخطاء فريق الأهلي قادتهم لهذا الفوز، وأوضح المدرب الأسباني أن الأهلي قادر على الفوز بلقب الدوري على الرغم من الرباعية، مؤكداً أنه سيبدأ في معالجة آثار الهزيمة، بالإضافة إلى تصحيح الأخطاء التي وقع فيها لاعبو الفريق .

بعيداً عما سبق، يواصل الفريق تدريباته استعداداً لمباراة مصر المقاصة المُقرر لها بعد غد الأحد، والتي يتطلع الأهلي للفوز فيها من أجل الخروج من صدمة زعيم الثغر، وسيتحدد موقف المصابين أمثال شريف حازم وحسام عاشور من لقاء المقاصة خلال الساعات المقبلة .
في شأن مختلف، أغلق مجلس إدارة نادي الزمالك الباب أمام العروض المقدمة للحصول على خدمات عمر جابر ظهير أيمن الفريق الأبيض في الانتقالات الشتوية المقبلة كانون الثاني / يناير القادم، خاصة بعد رفض العرض المقدم من نادي كولومبوس الأميركي لشراء اللاعب مقابل 50 ألف دولار في يناير المقبل .

وطلب مجلس الزمالك من عمر جابر تجديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري والاستمرار مع القلعة البيضاء أو الاستمرار حتى انتهاء عقده مع الفريق الأبيض والرحيل المجاني بدون مقابل بنهاية الموسم الحالي، في ظل عدم رغبة اللاعب في التجديد . 
ورفض مسؤولو نادي الزمالك بيع عمر جابر في الانتقالات الشتوية المقبلة، نظرا لحاجة الفريق الأبيض لجهوده في الدور الثاني من الدوري، لاسيما أن الزمالك ينافس بقوة على لقب الدوري هذا الموسم، ويحتل صدارة الدوري برصيد 31 نقطة، ويتمسك ببقاء كل النجوم .