برشلونة وسيلتا

يبحث برشلونة المتصدر وحامل اللقب عن الثأر من سيلتا فيجو عندما يستضيفه غدا الأحد، في ختام المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ومني برشلونة، بطل أوروبا والعالم، بخسارة قاسية ذهابا على ارض فيجو 1-4 في المرحلة الخامسة عندما كان سيلتا يقدم بداية موسم رائعة قبل تراجعه تدريجا إذ تذوق طعم الفوز مرة يتيمة في أخر 7 مباريات.

وخلافا لسيلتا، يعيش برشلونة فترة خارقة وهو يتصدر الترتيب بفارق 3 نقاط أمام أتلتيكو مدريد مع مباراة مؤجلة مع سبورتينج خيخون احد فرق المؤخرة، بعد خمسة انتصارات متتالية في الليجا.

وحطم الفريق الكاتالوني الرقم القياسي الذي حققه في عهد مدربه السابق جوسيب جوارديولا في موسم 2010-2011، حيث لم يخسر في 28 مباراة متتالية، فرفع رصيده الجديد إلى 29 مباراة من دون خسارة.
ويطمح برشلونة إلى تكرار انجاز الموسم الماضي حين أحرز خماسية نادرة (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا والكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية).

وأراح إنريكي تشكيلته الأساسية حفاظا على أساسييه لمواجهة أرسنال الإنجليزي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في 23 فبراير الحالي.

لكن برشلونة يواجه خطر غياب نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي خضع لعملية تفتيت حصيات الكلى التي ظهرت لديه خلال مشاركته في كأس العالم للأندية في ديسمبر الماضي.
وفي مباراة أخرى غدا يلتقي أتلتيكو مدريد الوصيف مع خيتافي الثاني عشر والجريح من 3 هزائم متتالية بعد 3 انتصارات.
وفي باقي مباريات الغد، يلعب ريال سوسييداد مع غرناطة، وأشبيلية مع لاس بالماس، وإيبار مع ليفانتي.