فريق الوحدة الإماراتي

يسعى الوحدة للعودة إلى نغمة الانتصارات واستعادة صدارته المهددة من أكثر من طرف حين يستضيف الأهلي "حامل اللقب" في مباراة قمة بعد غد الاثنين ضمن الجولة الـ12 من الدوري الإماراتي لكرة القدم .

وتفتتح الجولة غداً بثلاث مباريات تجمع الوصل مع الفجيرة ، والشارقة مع الظفرة ، والشباب مع الجزيرة ، وتستكمل الاثنين بلقاءات الاتحاد كلباء مع النصر ، وبني ياس مع العين ، والإمارات مع عجمان .

وتعرض الوحدة لخسارة قاسية أمام العين صفر-4 في الجولة الماضية هي الأولى له هذا الموسم ، ليضيق الفارق أمامه للحفاظ على صدارته التي يحتلها حالياً برصيد 22 نقطة وبفارق الأهداف عن الشباب ، إضافة إلى الشباب يملك الجزيرة الثالث والنصر الرابع 21 نقطة والعين الخامس بـ 20 نقطة ، ما يجعلهم يترقبون أي تعثر للوحدة للانقضاض على صدارته التي حافظ عليها منذ بداية الموسم.

ولن تقل قمة الشباب والجزيرة أهمية عن اللقاء السابق بالنظر إلى امتلاك الفريقين فرصة اعتلاء صدارة الترتيب .

وتعرض الجزيرة لخسارة مفاجئة أمام الشارقة 1-2 في الجولة الماضية ، ولكنه قادر على التعويض مع استعادته لخدمات مهاجمه المونتينغري ميركو فوسنيتيش متصدر ترتيب الهدافين برصيد 15 هدفا والذي غاب عن اللقاء الأخير بسبب الإيقاف .

وتبرز خطورة الشباب من خلال امتلاكه للاعبين أجانب على مستوى عال هم التشيلي كارلوس فيلانويفا والمولدوفي لوفانور هنريكو اللذان سجلا سبعة أهداف لكل منهما والبرازيلي ادغار برونو والأوزبكي عزيز بيك حيدروف .
ويخوض العين "الخامس" مباراة صعبة أمام مضيفه بني ياس "السادس" بـ 18 نقطة وصاحب العروض القوية هذا الموسم بقيادة الثنائي الهجومي الاسباني خوان فيردو والارجنتيني دينيس اندرياس اللذان سجلا خمسة اهداف لكل منهما .

وسيكون النصر "الرابع" المستفيد الأكبر من هذه الجولة حين يخوض مباراة سهلة في ضيافة الاتحاد كلباء الأخير بـ نقطة واحدة.

وأصبح النصر أحد المرشحين الكبار لإحراز اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1986 بسبب قوة أدائه الجماعي بقيادة السنغالي ابراهيما توريه صاحب سبعة أهداف حتى الآن والاسترالي بيرت هولمان والمحليين محمود خميس وعلي العامري واحمد طارق .

ويأمل الوصل مواصلة طفرته الأخيرة التي جعلته يحتل المركز الثامن برصيد 16 نقطة على حساب ضيفه الفجيرة الثاني عشر ( 9 نقاط ) والذي سيقوده التشيكي ايفان هاسيك في مباراته الرسمية الأولى بعدما حل بديلا للعراقي عبد الوهاب عبد القادر المقال من منصبه.

ويستضيف الشارقة التاسع ( 12 نقطة ) الظفرة الـ11 بـ 9 نقاط للابتعاد عن منطقة خطر الهبوط إلى الدرجة الثانية التي يقبع فيها حاليا عجمان الـ13 بـ 6 نقاط والذي يحل ضيفا على الإمارات العاشر بـ 11 نقطة .