فريق "النصر"

يستضيف النصر نظيره الجزيرة الساعة 17:10 مساء اليوم الخميس على ملعبه لحساب الجولة الأولى للمجموعة الأولى لكأس الخليج العربي، التي تضم إلى جانبهما أندية العين والشباب والوصل وعجمان واتحاد كلباء.
ويبحث الفريقان عن تحقيق بداية ناجحة في مسابقة كأس الخليج العربي، وتأكيد جاهزيتهما للمنافسة على جميع الألقاب في الموسم الجديد.
ويدخل النصر المباراة منتشياً بفوزه الأحد الماضي على عجمان لحساب الجولة الخامسة لدوري الخليج العربي، ويغيب عنه كل من محمود خميس وطارق أحمد بسبب مشاركتهما في تحضيرات منتخبنا الوطني استعدادا لمباراتي استراليا وأوزبكستان الوديتين.
واستأنف النصر استعداداته لمباراة الجزيرة أول من أمس، على ملعب التدريبات الجديد، الذي تم تهيئته لاحتضان تدريبات الفريق الأول على مدار الموسم.
وأكد الأسترالي بريت هولمان لاعب النصر أن المباراة لا تقل أهمية عن مباريات الدوري، وقال: لقاء الجزيرة عبارة عن تحد جديد لنا واختبار مهم لقدرات الفريق، وسنسعى لتأكيد المستوى، الذي ظهرنا عليه في مباراة عجمان الماضية.
وأضاف: نحترم كل المنافسين لكن هدفنا يظل دائماً الفوز في كل مباراة، وسندافع عن حظوظنا بكل قوة، ندرك جيداً أن الجزيرة ليس فريقاً سهلاً ولديه لاعبون مميزون وأثبت تطور مستواه في المباريات السابقة.
وأوضح هولمان أن طموح النصر المنافسة في جميع المسابقات، التي يشارك فيها ولا يهتم بمسابقة على حساب أخرى، وقال: كأس الخليج العربي من المسابقات المهمة ونأمل في حجز مكان لنا ضمن المركزين الأولين من أجل التأهل إلى الدور الثاني.
يذكر أن تشهد تشكيلة فريق النصر ستشهد بعض التعديلات بسبب غياب طارق أحمد ومحمود خميس، ومن المتوقع أن يدفع المدرب الصربي إيفان يوفانوفيتش بالمدافع سعود سعيد وعامر مبارك من البداية.
من جانبه، يستهل الجزيرة "فخر أبوظبي" مشواره في كأس الخليج العربي للمحترفين اليوم بحلوله ضيفًا على فريق النصر، وبالرغم من غياب 13 لاعباً من لاعبيه الأساسيين لأسباب مختلفة، حيث سيغيب الثنائي الدولي الأجنبي ميركو فوسينيتش وجوناثان بيترويبا، اللذين التحقا بمعسكري منتخبي بلادهما استعدادًا للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأسي أمم أوربا وأمم أفريقيا على التوالي، كما سيغيب الثلاثي الدولي الإماراتي علي خصيف وخميس إسماعيل وعلي مبخوت المتواجدين في التجمع الداخلي للمنتخب الأول في أبوظبي استعدادا لبطولتي كأس الخليج وكأس أمم آسيا.
وسيشاركون مع المنتخب في مباراتين وديتين ضد كل من أستراليا وأوزبكستان في العاشر والرابع عشر من شهر أكتوبر الحالي، كما تضم قائمة الغائبين عن الفريق الجزراوي نجوم منتخب الشباب ولاعب الوسط سالم علي المصاب. وبالرغم من كل تلك الغيابات فإن فخر أبوظبي يتطلع لمواصلة تقديم عروضه القوية منتشياً بفوزه الكبير على العين في "كلاسيكو العاصمة" في دوري الخليج العربي ومتطلعاً لتحقيق الفوز أملاً في المنافسة على لقب هذه البطولة.
وعن هذه المباراة أكد البلجيكي إيريك غيرتس المدير الفني للجزيرة أن استعدادات فريقه لهذه المباراة سارت بشكل اعتيادي وبذات الكيفية التي يعد بها الفريق نفسه.
وعلق غيرتس على غياب عدد كبير من لاعبيه الدوليين عن تشكيلة الفريق في مباراة اليوم بقوله "غياب اللاعبين الدوليين لا يشعرني بالقلق وسأضع الحلول المناسبة بالتأكيد، واليوم سندفع بتشكيلة شابة أمام النصر وستكون هذه المباراة بمثابة فرصة مثالية لهؤلاء اللاعبين ليعبروا عن إمكاناتهم وليثبتوا أنهم قادرون على تقديم الإضافة للفريق متى ما طلب منهم ذلك.
وعن فريق النصر الذي يحتل حالياً المركز الرابع في جدول ترتيب دوري الخليج العربي قال "النصر فريق جيد، واكتملت صفوفه بعد عودة المهاجم إبراهيما تراوريه وأثبتوا في المباراة الأخيرة ضد عجمان أنهم تطوروا كثيراً وتحسنوا عما كانوا عليه في بداية الدوري". وأكمل "نحن في المقابل واثقون من إمكاناتنا وسنذهب إلى هناك لنقدم أفضل مستوى ممكن ولنحصل على النقاط الكاملة".
أكد عبد الله قاسم مهاجم فريق النصر، أن المباراة ستكون عادية بالنسبة له رغم أنها المواجهة الأولى، التي تجمعه مع الجزيرة فريقه السابق، وقال: أحترم فريقي السابق ولكن حاليا أحمل فانيلة النصر وسأبذل كل جهدي للفوز بالمباراة. وأضاف: طوينا صفحة مباراة عجمان وسنخوض اليوم تحديًا جديدًا في مسابقة كأس الخليج العربي ونأمل أن تكون بدايتنا موفقة وناجحة خاصة أننا نلعب على أرضنا وأمام جماهيرنا.
أكد سلطان السويدي لاعب الجزيرة أنه وجميع زملائه جاهزون للعب ضد النصر ويتطلعون لتقديم أفضل مستوى ممكن لتحقيق الفوز والعودة إلى أبوظبي بالنقاط الكاملة من المباراة، موضحاً أن
أنه يقدم أفضل ما لديه في ملعب التدريب وفي ملعب المباراة عندما يدفع بي المدرب في أية لحظة.
وصف راشد مال الله مدافع فريق النصر مجموعة فريقه بالحديدية، وأن حجز بطاقة التأهل إلى الدور الثاني ستكون صعبة لكل الفرق، مشيراً إلى أن كل نقطة في المجموعة الأولى ستكون غالية جداً في نهاية المشوار.
وشدد مال الله على ضرورة الفوز في المباراة لكسب أسبقية معنوية وفي جدول الترتيب، مؤكداً جاهزية النصر للمباراة وقال: سنعمل على استغلال الحالة الجيدة التي يمر بها الفريق بعد الفوز على عجمان الأحد الماضي في مسابقة الدوري، وأعتقد أن المهمة ستكون صعبة على الفريقين، لكننا نأمل أن نستثمر عاملي الأرض والجمهور لتحقيق ما نتطلع إليه.
وأكد مال الله من الغيابات، التي تشهدها تشكيلة الجزيرة، وقال: الجزيرة فريق جيد يملك لاعبين مميزين عدة، والفرق الكبيرة لا تقف على لاعب واحد، وأعتقد أن الجزيرة سيظهر بمستواه نفسخ، ونحن من جانبنا لا نشغل تفكيرنا بغياب بعض عناصر الأندية الأخرى، بل نركز كل جهودنا في فريقنا فقط ولا شأن لنا بالآخرين.