فريق العين

اعتلى العين صدارة دوري الخليج العربي مؤقتاً بعد فوزه الكبير على ضيفه الشارقة 4-1 في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء أمس الخميس باستاد هزاع بن زايد في ختام الدور الأول .
رفع "الزعيم" رصيده إلى 26 نقطة وله مباراتان مؤجلتان أمام الشباب وستلعب، فيما بقي الشارقة برصيد 12 نقطة .
سجل أهداف العين الرباعي الأجنبي جيان اسامواه في الدقيقة 50 وستوتش 66 ولي ميونغ 86 وكيمبو إيكوكو ،92 فيما سجل هدف الشارقة البرازيلي واندرلي سانتوس في الدقيقة 56 .

جاء الشوط الأول متوسطا من الجانبين وانحصر اللعب في معظم أوقاته في وسط الملعب ونجح الشارقة في اللعب بتوازن في كل الخطوط ومنع العين من التسجيل رغم النقص الذي يعانيه بغياب خمسة لاعبين أساسيين ليحقق ما أراد في الشوط الأول ويخرج بالتعادل السلبي، ثم ارتفع الأداء في الشوط الثاني من الجانبين والذي شهد الأهداف الخمسة . 
كاد مهاجم الشارقة يوسف سعيد أن يضع الضيوف في المقدمة عندما تلقى كرة طويلة في الدقيقة السابعة وتسلمها بطريقة جميلة ولعبها في المرمى أبعدها الحارس العيناوي خالد عيسى بقدمه منقذاً مرماه من هدف محقق، وفي الدقيقة 14 عكس محمد أحمد كرة عرضية قابلها جيان برأسه طار لها حارس الشارقة محمد يوسف وأمسكها بكل ثقة . وحول مهاجم الشارقة واندرلي سانتوتس كرة برأسه مرت فوق العارضة بسنتمترات قليلة،رد عليها ابراهيما دياكيه بتسديدة قوية صدها الحارس محمد يوسف بصعوبة، بعدها أهدر دياكيه فرصة ثمينة برأسه ولم يتعامل معها بصورة جيدة، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع عكس محمد عبدالرحمن كرة عرضية قابلها الكوري لي ميونغ بتسديدة قويه أبعدها مدافع الشارقة علي السعدي وهي في طريقها إلى المرمي وحولها إلى ركنية .

بدأ الشوط الثاني بنفس سيناريو الأول بكرة عرضية أمام خالد عيسى لم تجد من يضعها في الشباك، وفي الدقيقة 50 ومن ضربة ركنية نفذها محمد عبدالرحمن قابلها جلاد الحراس جيان اسامواه برأسه في وسط المرمى معلناً إحراز هدف التقدم للعين، ولم تمض سوى 6 دقائق على هدف العين حتى أطلق مهاجم الشارقة واندرلي سانتوس صاروخاً في أقصى الزاوية اليسرى للحارس خالد عيسى الذي عجز عن صدها لتسكن الشباك كهدف تعادل ل"الملك" وكأجمل أهداف دورينا، ثم أبعد حارس الشارقة هدفاً محققاً عندما أبعد تسديدة محمد عبدالرحمن بقدمه وهو في مواجهة المرمى .
وفي الدقيقة 64 أجرى مدرب العين أول تبديل له بدخول الفرنسي كيمبو إيكوكو مكان إبراهيما دياكيه، وفي الدقيقة 66 سدد ميروسلاف ستوتش كرة قوية فشلت محاولة الحارس محمد يوسف في صدها لتسكن الشباك كهدف عيناوي ثان .
وأجرى مدرب الشارقة تبديلين دفعة واحدة بخروج سيف راشد يوسف سعيد ودخول مانع سعيد وأحمد خميس لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، وفي الدقيقة 86 سجل الكوري لي ميونغ هدف الأمان الثالث للعين بتسديدة قوية اصطدمت بالأرض وسكنت شباك الحارس محمد يوسف، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع أضاف البديل كيمبو إيكوكو الهدف الرابع للعين والذي انتهى عليه اللقاء بفوز العين 4-1 .