فريق بايرن ميونيخ

يستعد فريق بايرن ميونيخ "حامل اللقب" لمواجهته القوية مع مانشستر سيتي الانجليزي الأربعاء المقبل في مستهل مشواره بدوري أبطال أوروبا بإستضافة شتوتغارت بعد غد السبت في المرحلة الثالثة من الدوري الألماني التي تفتتح غداً بلقاء باير ليفركوزن المتصدر مع ضيفه فيردر بريمن.
ولم يقدم البايرن المستوى المطلوب في مستهل الموسم حيث حقق فوزاً صعباً على ضيفه فولفسبورغ 2-1 قبل أن يسقط في فخ التعادل أمام مضيفه شالكه 1-1، وسيسعى بالتالي إلى تلميع صورته أمام جمهوره عندما يستقبل شتوتغارت الذي لم يذق طعم الفوز حتى الآن بعد أن تعادل في المرحلة الأولى مع بوروسيا مونشنغلادباخ (1-1) ثم سقط في الثانية على أرضه امام كولن (صفر-2).
ويعول فريق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا على مهاجمه الجديد البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي افتتح سجله التهديفي مع النادي البافاري في المرحلة السابقة أمام شالكه والعائد بمعنويات مرتفعة من مشاركته مع منتخب بلاده في تصفيات كأس أوروبا 2016 حيث سجل رباعية في مرمى منتخب جبل طارق التي انتهت (7-صفر).
وسيعود إلى بايرن الذي خرج فائزاً من جميع المباريات الـ11 الأخيرة التي خاضها أمام شتوتغارت في المسابقتين المحليتين، نجمه الفرنسي فرانك ريبيري الذي سيسجل بدايته مع الفريق هذا الموسم في مباراة شتوتغارت بعد تعافيه من إصابة في ركبته.
كما عاد إلى تمارين الفريق الهولندي اريين روبن الذي غاب عن لقاء شالكه بسبب الإصابة، فيما استعاد الوافد الجديد الإسباني تشابي الونسو عافيته بعد أن تخلص من مشكلة في قدمه، فيما من المتوقع استمرار غياب البرازيليين تياغو ورافينيا وباستيان شفاينشتايغر الذين يخضعون لبرنامج تدريبي خاص.
وعلى ملعب "باي ارينا"، يبحث باير ليفركوزن بدوره عن الاستعداد بأفضل طريقة للقاء مضيفه موناكو الفرنسي الثلاثاء المقبل في دوري الأبطال، وذلك من خلال الحفاظ على سجله كالفريق الوحيد الذي فاز بجميع مبارياته حتى الآن من خلال تخطي صيفه فيردر بريمن الذي اكتفى بالتعادل في مباراتيه السابقتين .
وخرج ليفركوزن فائزاً من جميع المباريات الخمس التي خاضها هذا الموسم، إذ استهل مشواره في الدوري بفوز لم يكن في الحسبان على مضيفه بوروسيا دورتموند 2-صفر ثم على ضيفه هرتا برلين 4-2 وفي الكأس المحلية على فريق من الهواة 6-صفر وفي الدور الفاصل لدوري أبطال أوروبا على كوبنهاغن الدنماركي 3-2 و4-صفر.
وعلى ملعب "سيغنال ايدونا بارك"، يسعى دورتموند إلى التأكيد بأنه استفاق من صدمة السقوط في المرحلة الأولى أمام ليفركوزن من خلال تحقيق فوزه الثاني على التوالي على حساب ضيفه فرايبورغ الذي يملك نقطة واحدة.
ويتحضر فريق المدرب يورغن كلوب الذي فاز في المرحلة الماضية على مضيفه اوغسبورغ (3-2)، لمواجهة صعبة جداً على أرضه أيضا أمام آرسنال الانجليزي الثلاثاء المقبل في دوري الأبطال.
وفي المباريات الأخرى، يلعب بعد غد السبت هرتا برلين مع ماينتس، وهوفنهايم مع فولفسبورغ، وبادربورن مع كولن، وبوروسيا مونشنغلادبلاخ مع شالكه، على أن يلتقي الأحد المقبل اينتراخت فرانكفورت مع اوغسبورغ، وهانوفر مع هامبورغ.