فريق الافريقي التونسي

انتظر الافريقي التونسي حتى الشوط الثاني ليسجل هدفين ويفوز 2-صفر على ضيفه تاندا بطل ساحل العاج في ذهاب الدور التمهيدي لدوري أبطال افريقيا لكرة القدم اليوم الأحد.
ووضع الجناح الصاعد بسام الصرارفي حدا لمسلسل إهدار الفرص عندما افتتح التسجيل لبطل تونس من مجهود فردي في الدقيقة 50.وأضاف المدافع بلال العيفة الهدف الثاني للافريقي بضربة رأس قبل ربع ساعة من نهاية اللقاء.

وبعد بداية صعبة ضغط الافريقي - العائد للمنافسة في أغلى مسابقات الأندية القارية بعد غياب خمس سنوات - على ضيفه وصنع فرص عديدة لكنه افتقد اللمسة الحاسمة.
واقترب المهاجم عماد المينياوي من التقدم بهدف عندما وضع الكرة برأسه بعد عرضية من الصرارفي لكن حارس الفريق الزائر أنقذ الفرصة ثم سدد صابر خليفة كرة متقنة ارتدت من القائم بعد نصف ساعة.

وأهدر الظهير الأيسر أسامة الحدادي فرصة بعد الانفراد بالمرمى كما استحوذ الجزائري إبراهيم الشنيحي على الكرة في منطقة الجزاء وسددها ضعيفة أعلى المرمى قبل نهاية الشوط الأول.ونجح الصرارفي أخيرا في كسر صمود بطل ساحل العاج عندما تجاوز مدافعا ثم سدد الكرة أرضية في الزاوية البعيدة عن الحارس.وواصل الافريقي محاولاته قبل أن يضيف الهدف الثاني عبر المدافع العيفة بضربة رأس بعد ركلة حرة نفذها وسام بن يحيى.

وكان بوسع الافريقي زيادة غلته من الأهداف لكن التسرع غلب على أداء مهاجميه ليكتفي بالفوز بهدفين.