المنتخب الأولمبي التونسي

حقق المنتخب الأولمبي التونسي فوزاً مهماً بهدفين نظيفين على حساب نظيره المغربي ، مساء السبت ، بملعب رادس ليتأهل نسور قرطاج إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً التي تقام في السنغال في ديسمبر المقبل والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو 2016.

 
وفاز المغرب ذهاباً بهدف نظيف ليخرج من التصفيات الأولمبية.
 
دخلت تونس المباراة بقوة وهددت مرمى الحارس المغربي بدرالدين بن عاشور في أكثر من مناسبة ولكن المنتخب التونسي أهدر فرص التهديف بأعجوبة في الدقيقة 24 عن طريق الياس الجلاصي وفي الدقيقتين 27 و31 عن طريق علي المشاني وفي الدقيقة 44 عن طريق سعد البقير لينتهي الشوط الاول على نتيجة التعادل السلبي .

وفي الشوط الثاني ، ضغط منتخب تونس بشكل أكبر  وتمكن نسور قرطاج من افتتاح النتيجة في الدقيقة 56 بواسطة  آدم الرجايبي  بعد مجهود كبير من سعد البقير .

وبعد دقيقتين  منح الحكم الموريتاني محمد حمادة  ركلة جزاء لمنتخب تونس ويقصي اللاعب المغربي يوسف الجماوي بعد عرقلته لهيثم الجويني لكن الياس الجلاصي يهدر ركلة الجزاء .

وحاول المنتخب التونسي استعلال النقص العديد للمنافس  ونجح في اضافة هدف ثان بواسطة هيم الجويني في الدقيقة 63 وهذا الاخير قام بمجهود فردي اثر هفوة في دفاع المغرب وبلمسة فنية يسكن الكرة في شباك الحارس بن عاشور.