الأهلي السعودي

عزز الأهلي صدارته للمجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا عقب تغلبه على ضيفه تركتور الإيراني 2/ صفر، في اللقاء الذي جمعهما أمس على إستاد الجوهرة في مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمسابقة القارية، سجل هدفي الأهلي تيسير الجاسم، ليرفع رصيده إلى سبع نقاط في الصدارة، وظل تركتور على رصيده السابق ثلاث نقاط ثالثا.

وفي طهران خسر الشباب أمام نفط طهران1/2، سجل للشباب نايف هزازي "ضربة جزاء"، ولنفط أميري طاهري وليناردو، ما جعل الليث يتراجع للمركز الأخير للمجموعة الثانية بنقطتين، ورفع نفط رصيده إلى أربع نقاط ثانيا.

بدأ الأهلي اللقاء بضغط مكثف بغية إحراز هدف مبكر، إلا أن خطأ دفاعيا من معتز هوساوي كاد يكلف الفريق الكثير، في المقابل كان تركتور منظما واستطاع إغلاق مناطقه الخلفية بنجاح.وهدأ رتم اللقاء دون خطورة على أي من المرميين.واصل الأهلي مع مطلع الشوط الثاني سيطرته، ونشط مدربه خط الوسط بتبديلين متتاليين، قبل أن يضع تيسير الجاسم فريقه متقدما بالهدف الأول (70)، ونجح القائد الأهلاوي في تعزيز تقدم الأهلي بهدف ثان (78)، حاول تركتور تقليص الفارق إلا أن ترابط خطوط الأهلي منعه من ذلك.

ولم ترتق بداية المباراة إلى المستوى المأمول وسط محاولات إيرانية لم تصل إلى حد الخطورة، قبل أن يتحصل الشباب على ركلة جزاء ترجمها نايف هزازي إلى هدف أول لليث (42). في الشوط الثاني حاول الفريق الإيراني تعديل النتيجة في ظل تراجع شبابي واعتماد على المرتدات، وتمكن أمير طاهري من ذلك بالهدف الأول (85)، قبل أن يضيف ليناردو الهدف الثاني (89)