منتخب الأردن لكرة القدم

يستضيف منتخب الأردن نظيره الكويتي في مباراتين وديتين لكرة القدم غدا الجمعة والاثنين المقبل على استاد الملك عبدالله الثاني في عمان ضمن استعداداتهما لكأس آسيا مطلع العام المقبل في استراليا. 
ويلعب الأردن كأس آسيا ضمن المجموعة الرابعة التي تضم كذلك منتخبات اليابان (حامل اللقب والعراق وفلسطين، فيما وقع المنتخب الكويتي في المجموعة الأولى مع كوريا الجنوبية واستراليا وسلطنة عمان...إضافة إلى استعدادات منتخب الكويت للمشاركة في دورة كأس الخليج الثانية والعشرين في الرياض من 13 الى 26 نوفمبر المقبل، حيث يلعب ضمن المجموعة الثانية مع العراق والإمارات حاملة اللقب وسلطنة عمان. 

وتكتسب مواجهة الغد أهمية خاصة على اعتبار أنها الأولى لمنتخب النشامى بقيادة مديره الفني الجديد الانكليزي رايموند ويلكينز الذي سيكون في مواجهة البرازيلي المخضرم جورفان فييرا مدرب الكويت.. ويؤكد ويلكينز الذي تعاقد معه الاتحاد الأردني خلفاً للمصري حسام حسن "حماسه لأول ظهور دولي في مسيرته التدريبية"، مشيدا باندفاع لاعبي منتخب الأردن واستعدادهم النفسي والفني لبذل قصار جهدهم في مرحلة الإعداد التي تسبق كأس آسيا التي يعتبر فيها ان شعار الأردن هو المنافسة على عبور المربع الذهبي بعد إنجاز دور الثمانية في نسختي الصين 2004 والدوحة 2011. 
وفي مسقط يخوض المنتخب العماني لكره القدم غدا الجمعة مباراة ودية مع نظيره الكوستاريكي ضمن استعداداته لكأس آسيا في استراليا وخليجي 22 في الرياض الشهر المقبل. 

ويواجه المنتخب العماني الاثنين المقبل نظيره الاوروغوياني ايضا، وسيلعب تجربتين أخريين في 3 و7 نوفمبر إحداهما مع المنتخب اليمني على ان يعلن عن طرف المباراة الثانية لاحقا وذلك قبل السفر إلى الرياض. 
وكان المنتخب العماني التقى اوزبكستان وايرلندا وكوسوفا وديا في الفترة الماضية.