جانب من مباراة فيورنتينا وتوتنهام

يسعى نادي "فيورنتينا" إلى استغلال نتيجة مباراة الذهاب أمام "توتنهام" في ذهاب دور الـ32 من الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لحجز بطاقة العبور لدورالـ16 من المسابقة.

ونجح فيورنتينا في الخروج بتعادل إيجابي (1-1) من قلب "لندن" في ملعب "وايت هارت لين" بهدف لهدف، وهي نتيجة تفرض على توتنهام الفوز بهدف أو أكثر، لخطف التأهل من استاد أرتيميو فرانكي.

ويُنتظر أن تشهد المباراة مشاركة محمد صلاح لاعب منتخب مصر في تشكيل فيورنتينا الأساسي بعد المستوى المبهر الذي قدمه خلال المباريات الأخيرة، وتسجيله هدفين في أربع مباريات لعبها مع الفريق.

ويواجه إنتر ميلان على ملعب "غوزيبي مياتزا" فريق سيلتيك بأفضلية موقعة في مباراة الذهاب التي انتهت في اسكتلندا الأسبوع الماضي بالتعادل (3-3).

ويلعب حامل اللقب أشبيلية مباراة محفوفة بالمخاطر حين يحل ضيفًا على بوروسيا مونشنغلادباخ، ذلك كونه فاز في مباراة الذهاب في إسبانيا بهدف وحيد.

ويلتقي ليفربول بأفضلية هدف دون رد على ملعب "أنفيلد"  بيشكتاش في موقعة الإياب في تركيا، منتشيًا بنتائجه المتميزة في المباريات الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويخشى عشاق كرة القدم من لقاء قد يحدث فيه أعمال عنف على غرار الاشتباكات التي وقعت الأسبوع الماضي بين جمهور فينورد والشرطة الإيطالية، وذلك حين يستضيف الفريق الهولندي نادي روما في مباراة منتظر أن تكون مثيرة بالنظر لنتيجة مواجهة الذهاب التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ويخوض نابولي مباراة سهلة حين يلعب على استاد "سان باولو" أمام فريق طرابزون سبو التركي بعد فوزه ذهابًا برباعية نظيفة، وهو نفس حال إيفرتون في مقارعة يونغ بويز بعد انتصار النادي الإنجليزي ذهابًا (4-1).

وفي باقي المباريات، يلتقي سبورتنج لشبونة مع فولفسبورج، أوليمبياكوس أمام دِنيبرو دِنيبروبيتروفسكي الأوكراني، أتليتيك بلباو أمام تورينو.

ويلتقي كلوب بروج، أولبورج الدانماركي، ويواجه ريد بول سالزبورج  النمساوي، فياريال، ودينامو كييف الأوكراني يلتقي جانجون الفرنسى، وليجيا وارسو البولندي يلتقي أياكس، ودينامو موسكو  الروسي يواجه أندرلخت وزينيت يقابل أيندهوفين.