"ريال مدريد"

واصل "ريال مدريد" حملة الدفاع عن لقب دورى أبطال أوروبا، وصعد لدور الثمانية من المسابقة رغم خسارته ثلاثة قابل أربعة، في المباراة التي جمعته مع ضيفه "شالكه" على ملعب سانتياجو بيرنابيو ضمن إياب دور الـ16 من المسابقة.
تأهل "الريال" تأهل على حساب "شالكه"، معتمدًا على فوزه ذهابًاَ خارج الديار بهدفين دون رد.
وجاءت المباراة قوية وممتعة، ورغم تسجيل الأهداف العديدة بها، إلا أنها وبشكل قاطع أكدت وجود أزمة كبيرة في "ريال مدريد" خاصةً الجانب الدفاعي، حيث أنَّ الفريق الملكي لم تستقبل شباكه أربعة أهداف في لقاء واحد على أرضية ميدانه منذ فترة طويلة.
وقدم "شالكه" مع مدربه الإيطالي روبرتو دى ماتيو، أداءًا قويًا استحق عليه تحية جماهير الفريق الألماني التي زحفت خلف الفريق إلى أسبانيا، إلا أنَّ هذا الجمهور يعيب عليه الدخول في مشادات عنيفة واشتباكات قوية مع قوات الأمن خارج أسور بيرنابيو.
وفشلت الخسارة، التي لم ترضي جمهور "الريال" في تعويضهم عن خسارة السبت الماضي في الدوري الإسباني على يد "أتليتيك بلباو"، وهي الهزيمة التي ازاحت الريال من صدارة الجدول لمصلحة الغريم "برشلونة".
وجاء الشىء الإيجابي الأبرز بالنسبة لأصحاب الأرض هو نجاح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو كسر رقم الأرجنتيني ليونيل ميسي وراؤول جونزاليس ليصبح الهداف التاريخي لكل المسابقات الأوروبية برصيد 77 هدفًا، متفوقًا على ميسي وراؤول أصحاب الـ76 هدف.
وكانت أهداف "ريال مدريد" عن طريق رونالدو وكريم بنزيمة في الدقائق 25 و45 و52، بينما سجل رباعية "شالكه"  كريستيان فوكس وكلاس يان هونتلار وليروي سان في الدقائق 20 و40 و57 و84.
وتأهل "بورتو" لدور الثمانية بفوزه على ضيفه "بازل" بأربعة أهداف دون رد، بعدما كانت موقعة الذهاب في سويسرا انتهت بالتعادل الإيجابي هدف مقابل متله.
وكانت أهداف "بورتو"  عن طريق ياسين براهيمي وهكتور هيرارا وكاسيميرو وروبين نيفيز في الدقائق 14 و47 و56 و76.