خالد عبدالرحمن

واصل العين تدريباته اليومية استعدادا لمواجهة الجزيرة يوم الخميس المقبل بملعب محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي، ضمن الجولة الثانية من كأس الخليج العربي الذي خسر فيه الجولة الأولى أمام اتحاد كلباء .

شهدت الحصة التدريبية مساء أمس الأول السبت عودة الظهير الأيسر خالد عبد الرحمن بعد غياب طويل بسبب الإصابة إثر تعرضه لشرخ في الساق، وكان اللاعب قد خضع لعملية إزالة المسمار في الفترة الماضية، قبل العودة إلى برشلونة الإسبانية لإجراء بعض الفحوص الطبية أخيراً للاطمئنان على وضعيته الصحية والانخراط في مرحلة التأهيل التي سبقت عودته الرسمية إلى المستطيل الأخضر .

ويسعى الكرواتي زلاتكو داليتش المدير الفني للعين إلى تعويض الخسارة التي تعرض لها فريقه في الجولة الافتتاحية من المنافسة ذاتها أمام كلباء بهدف من دون رد على ملعب هزاع بن زايد .

 ويعمل على تجهيز لاعبي فريقه وتعويض النقص العددي في صفوف "الزعيم"، المتمثل في ثمانية دوليين تم اختيارهم ضمن صفوف المنتخب الوطني الإماراتي الذي يقيم معسكرا في مدينة الدمام السعودية قبل خليجي 22 وهم خالد عيسى، إسماعيل أحمد، محمد أحمد، محمد فوزي، مهند العنزي، عمر عبد الرحمن، محمد عبد الرحمن وراشد عيسى، كما تضم قائمة الغيابات الغاني اسامواه جيان والفرنسي كيمبو ايكوكو بداعي الإصابة .

وسيستعين زلاتكو ببعض لاعبي فريق 21 سنة في التشكيلة المقررة أمام الجزيرة، على غرار ما فعل في المواجهة الماضية مع كلباء، سعيا لتفادي الخسارة الثانية في المسابقة التي يمكن أن تؤدي إلى تقليص حظوظه في المنافسة على بلوغ الدور الثاني .

وأعلن نادي العين عن توقيع اتفاقية شراكة متميزة مع نادي اينتراخت فرانكفورت، أحد أندية دوري المحترفين الألماني "البوندسليغا"، وذلك لتشارك المرافق الرياضية بين الناديين في دولة الإمارات وألمانيا وعلى رأسها استاد هزاع بن زايد وملعب كومرزبانك أرينا، وتبادل الخبرات والمعرفة في عدة مجالات مثل التدريب، وتنمية فرق الناشئين في مختلف المراحل السنية، إضافة لعمليات تشغيل الاستاد والاستراتيجيات الرياضية والتجارية والإدارية .

تتيح الاتفاقية لنادي العين الاستفادة من الخبرة الواسعة والكبيرة لكافة فرق العمل المختلفة في معقل الفريق الألماني والذي يسع لأكثر من 51 ألف متفرج، وذلك على المستويات الإدارية والتشغيلية، وعمليات الصيانة، والعمليات اللوجستية والتجارية، بهدف نقل هذه المعرفة والخبرات لاستاد هزاع بن زايد، والعمل على تبني وتطبيق أفضل الممارسات الدولية، حيث تم فعلياً استكمال عقد أول برنامج تدريبي في مدينة فرانكفورت الألمانية بالتعاون مع نادي اينتراخت، لمجموعة من العاملين في شركة نادي العين للاستثمار حول إدارة الفعاليات وعمليات الاستاد وأفضل المعايير الخاصة بالتقارير المالية والإدارية، ليكون هذا البرنامج التدريبي بداية لسلسلة مستمرة من مجالات التعاون الناجحة على المدى الطويل .

وتُعد الشراكة المميزة التي تجمع بين نادي كرة قدم إماراتي وناد ألماني من دوري المحترفين خطوة مهمة لدعم مكانة استاد هزاع بن زايد ونادي العين والاستفادة من أفضل الممارسات العالمية في قطاع المنشآت الرياضية العملاقة، حيث تضم الاتفاقية عدة مجالات تعاون مشترك مثل إمكانية عقد المعسكرات التدريبية لكل نادي في مرافق النادي الآخر، والمشاركة في المباريات الودية والتحضيرية، بالإضافة لدراسة فرص عقد جولات كروية سنوية خلال فصل الشتاء للأندية الأوروبية والإماراتية .

وأكد المدير التنفيذي لشركة نادي العين للاستثمار, كريم ناجي حسن: "تُشكل هذه الشراكة فرصة فريدة ومتميزة لنادي العين واينتراخت فرانكفورت للاستفادة من المرافق والخبرات المتاحة لكل طرف، وتطوير القدرات، وفهم الثقافة الكروية والاستراتيجيات التشغيلية والكروية لكل فريق . وهي بلا شك شراكة رائدة ونقلة نوعية بين الكرة الإماراتية ونظيرتها الألمانية" .

وأضاف كريم: "نأمل أن تسهم هذه الشراكة في تعزيز مكانة نادي العين ودعم علاقاته مع أبرز الأندية على المستوى العالمي، ومساعدة النادي في مواصلة مسيرته المتميزة كسفير لكرة القدم الإماراتية، وكمؤسسة رياضية رائدة تقوم على مفهوم احترافي متكامل . ونتطلع لتحقيق الأهداف المنشودة من هذه الشراكة مع نادي اينتراخت فرانكفورت، أحد أهم الفرق في الكرة الألمانية" .

وتوفر الاتفاقية كذلك منصة للتعاون المشترك وفرصة لكل نادي لعقد معسكره التدريبي في مرافق الطرف الآخر، حيث ستمنح الاتفاقية النادي الألماني خلال عقده لمعسكره الشتوي في الدولة، الفرصة ليصبح سفيرا لأبوظبي ومدينة العين ونادي العين ومرافقه المتميزة، بينما سيكون نادي العين من طرفه، الشريك الترويجي لنادي اينتراخت طيلة فترة بقائه في دولة الإمارات، وأبدى النادي الألماني استعداده لاستضافة معسكر نادي العين في مرافقه بمدينة فرانكفورت خلال فترة الصيف . كما تتيح الاتفاقية المشتركة عمليات تبادل واسعة وشاملة للمعرفة وأفضل الخبرات والممارسات، ليقوم نادي اينتراخت بتقديم الخبرة والتدريب حول مجالات تطوير برامج فرق الشباب، وعمل أكاديمية كرة القدم، والفريق الأول، والعمليات التشغيلية، واستراتيجيات الاستثمار طويلة المدى .

من جانبه، صرح هيربرت بروتشهاجن، المدير التنفيذي لنادي اينتراخت فرانكفورت قائلاً: "تؤكد هذه الشراكة على الالتزام المستمر الذي يبديه نادي اينتراخت فرانكفورت تجاه إمارة أبوظبي ودولة الإمارات، وتعكس المكانة العالمية لفريق ونادي العين . ونحن سعداء بشراكتنا مع نادي العين، كونه أحد أنجح وأهم الأندية في دولة الإمارات، وصاحب رؤية عميقة وطموح كبير للارتقاء بكرة القدم الإماراتية بشكل عام" .

وحول الفوائد الأخرى المرجوة من الشراكة، قال هيلمان: "نحن على ثقة بأن شراكتنا مع شركة نادي العين للاستثمار هي إضافة مهمة للعلامة التجارية لاينتراخت فرانكفورت على المستوى العالمي . كما أن تواجدنا في أبوظبي ومدينة العين على مدار العامين المقبلين سيدعم مكانتنا وحضورنا في هذه المنطقة" .