الهلال السعودي

 يلتقي الهلال السعودي مع ويسترن سيدني الأسترالي غدا السبت، على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض في إياب الدور النهائي لبطولة دوري الأبطال الآسيوي لكرة القدم لموسم 2014 .

وكانت مباراة الذهاب الأسبوع الماضي في سيدني قد انتهت لصالح الفريق الاسترالي (1-صفر) .
ويسعى الهلال إلى تعويض تأخره ذهابا وتحقيق الكأس في ظل الدعم الجماهيري الكبير المتوقع حضوره لمؤازرته في مدرجات تتسع لنحو 70 ألف مشجع.
ويحتاج الهلال إلى الفوز بهدفين نظيفين أو بفارق هدفين ليضمن التتويج باللقب القاري، وبالتالي المشاركة في كأس العالم للأندية بالمغرب أو الفوز بنتيجة مباراة الذهاب (1-صفر) وتمديد المباراة لوقت إضافي.
ويصب التاريخ في صالح الفريق السعودي حيث يمتلك خبرة واسعة على المستوى الأسيوي، بينما يشارك الفريق الأسترالي للمرة الأولى في بطولة دوري المحترفين الأسيوي علما بأن الهلال توج بلقب البطولة سابقا في عام 2000 بنظامها القديم.
ويسعى الهلال جاهدا منذ سنوات للفوز مجددا بلقب البطولة بنظامها الجديد.
في المقابل بدا ويسترن سيدني عازما على البحث عن كيفية الحفاظ على تقدمه ذهابا خاصة وأنه يخوض مباراة الغد خارج ملعبه وأمام فريق يحظى بدعم جماهيري كبير .
ويلعب الفريق الأسترالي مباراة الغد بأكثر من فرصة سواء الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف، ليظفر باللقب للمرة الأولى على مستوى الأندية الأسترالية منذ مشاركتها في دوري الأبطال عام 2007  أو الخسارة بهدف وتمديد المباراة لشوطين إضافيين.