محمد السهلاوي

توج لاعب نادي "النصر" والمنتخب السعودي محمد السهلاوي كأفضل لاعب عربي في بطولة كأس آسيا 2015 الأخيرة التي أقيمت في أستراليا وحصد لقبها البلد المستضيف.

وجاء ذلك بحسب استفتاء خاص بـ موقع "سوا سبورت" الإماراتي ، أقيم على مدار أسبوع، والذي حصد 8479 مشاركًا في الاستفتاء.

وكانت المنافسة بين ستة لاعبين هم السعودي محمد السهلاوي، والعراقيين يونس محمود وأحمد ياسين، والإماراتيين عمر عبد الرحمن "عموري" وعلي مبخوت، والأردني حمزة الدردور.

وتفوق السعودي محمد السهلاوي بمجموع 2514 صوتًا حاصدًا صدارة الاستفتاء، ومتفوقًا على العراقي يونس محمود صاحب المركز الثاني بمجموع 2440 صوتًا.

ورغم الوداع المبكر للمنتخب السعودي من البطولة، والذي لم يتجاوز دور المجموعات من البطولة بخسارتين وانتصار وحيد، إلا أن السهلاوي أكد مكانته مع المنتخب من المباراة الثانية أمام كوريا الشمالية والفوز برباعية كاملة.

وكشف السهلاوي، قيمته الهجومية العالية، خاصة في غياب أسماء أساسية سابقة أمثال نجما الهلال السعودي ياسر القحطاني وناصر الشمراني، إذ أشار إلى أنه قادر على تعويض أي نجم في المنتخب السعودي الأول.

كما حصد الأردني حمزة الدردور المركز الثالث في الاستفتاء بحصوله على 1590 صوتًا، والعراقي الآخر أحمد ياسين صاحب المركز الرابع بـ1140 صوتًا.

وكانت المفاجأة بحلول ثنائي منتخب الإمارات، صاحب المركز الثالث في البطولة في المركزين الخامس والسادس على التوالي.

واحتل عمر عبد الرحمن المركز الخامس بـ733 صوتًا، في حين احتل هداف البطولة الإماراتي الآخر علي مبخوت في المركز السادس والأخير بـ64 صوتًا فقط.