جانب من المباراة

وضع فريق الجزيرة الأول لكرة القدم بصمته على نقاط مباراته المثيرة مع مضيفه الشباب بفوز مثير أمس الأحد 4 - 3 في مباراة مجنونة ضمن الجولة 12 لدوري الخليج العربي لكرة القدم، رافعاً رصيده إلى النقطة 24،ليحتضن القمة لأول مرة ولومؤقتاً في انتظار نتيجة مباراة الوحدة والأهلي فيما تجمد رصيد الجوارح عند النقطة 22.

وشهدت المباراة أحداثاً دراماتيكية في تحول النتيجة أكثر من مرة في الشوط الثاني، ولم ييأس الجزراوية الذين طاروا بالفوز في الدقيقة 93، سجل للجزيرة علي مبخوت (هاتريك) في الدقائق 21 و 65 و93، ولانزيني في الدقيقة 26، وسجل ثلاثية الشباب لوفانور هدفين في الدقيقتين 37 و59، وحيدروف في الدقيقة 49.

قدم الفريقان شوطاً أول اتسم في معظم دقائقه بالسرعة والإثارة والندية والتقلبات التي بدأت فصولها في الدقيقة الثامنة بالفرصة التي أضاعها إدغار محترف الجوارح بعدما وصلته الكرة من فيلانويفا الذي كاد يبكر بتسجيل هدف السبق للأخضر في الدقيقة 20 ، قبل أن يستثمر الجزيرة اندفاع الشباب بخطف الكرة بسرعة فائقة من علي مبخوت الذي سجل هدف السبق للعنكبوت في الدقيقة 21 وسط دهشة لاعبي الشباب.

واستمر الحال سجالاً بين الطرفين، الشباب يهاجم بدون اخذ الحيطة والحذر من مباغتة الجزيرة وسرعة مهاجميه ، ليتكرر مشهد الهدف الأول في الدقيقة 26 عندما تلاعب لانزيني محترف الجزيرة بالدفاع الشبابي مسجلا الهدف الثاني لفريقه بعدما أضاع زميله مبخوت فرصة ثمينة في الدقيقة 24.

وفيما الجزيرة يسعى إلى التواصل مع أسلوب الصدمة من خلال استثمار سرعة لاعبيه لا سيما في الخط الأمامي، باغت الشباب ضيفه بالتسجيل بوساطة محترفه المولديفي لوفانور في الدقيقة 37 .

وفي الشوط الثاني، حدث ما كان متوقعاً وتحول زمام النتيجة والأداء معا لمصلحة الشباب ونجح الأوزبكي حيدورف في تسجيل هدف فريقه الثاني ق 49 والتعادل للجوارح الخضر وسط ارتفاع كبير جدا للمعنويات والروح القتالية لدى لاعبي الأخضر الذي اندفعت خطوطه بتوازن كبير نحو المرمى الجزراوي الذي اهتزت شباكه للمرة الثالثة في الدقيقة 59 عن طريق لوفانور مسجلا الهدف الثالث للشباب الذي زاد من الإثارة.

ولأنه يملك الأدوات التي تمكنه من تدارك الموقف، عاد الجزيرة من جديد بنجاح هدافه مبخوت في تسجيل الهدف الثالث والتعادل في الدقيقة 65 التي تواصلت فصول الإثارة فيها خصوصا في الدقيقة 76 التي شهدت 3 محاولات خطرة للشباب، لكنها ضاعت نتيجة التسرع ، قبل أن يعود مبخوت إلى زيارة شباك الشباب من جديد بتسجيله هدف الفوز الرابع الثمين للجزيرة في الدقيقة 93.

جرى في مباراة الشباب والجزيرة أمس الاحد السحب على 6 جوائز مالية قيمة الجائزة الواحدة 500 درهم تسلمها أصحابها في ختام المباراة بعد إجراء السحب بين شوطي المباراة.