المنتخب الفسلطيني الأولمبي

استهل منتخبنا الأولمبي لكرة القدم مشاركته في تصفيات بطولة آسيا تحت 23 عاما في قطر، بفوز سهل على أفغانستان، اليوم الاثنين، بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جرى على استاد تاسكي باس بطهران.

وسجل هدفي اللقاء لمنتخبنا محمود أبو وردة، ومحمود الشيخ قاسم ليحصد المنتخب  النقاط  الثلاث الأولى له،  بينما تصدر منتخب إيران المجموعة بفوزه على نيبال 1بخماسية مقابل هدف.

وأهدر لاعبو الفدائي العديد من الفرص خلال شوطي اللقاء، والتي كان يمكن أن تضاعف النتيجة، خاصة خلال مجريات الشوط الأول.

ودخل لاعبو المنتخب الأفغاني أجواء اللقاء مدفوعين بنداءات الجماهير التي تجاوز 10 آلاف متفرج، ما حفزهم للضغط على منطقة مرمى المنتخب الوطني، وسط صحوة دفاعية، حتى الدقيقة السابعة التي استغل فيها محمود أبو وردة ركلة حرة مباشرة وسط الملعب، سددها بكل ثقة مركنها وسط الشباك من الجهة اليسرى للحارس باكتاش يحيى.

وواصل لاعبو الفدائي الضغط وسط ملعب الأفغان خلال النصف الأول من الشوط الأول، وكاد محمد عصفور أن يسجل الثاني بتسديدة قوية مستغلاً هجمة مُحكمة من محمد مراعبة وفادي زيدان، انتهت فوق المرمى.

وكاد مهاجم افغانستان برويز كاظمي أن يعدل النتيجة في الدقيقة 25 لولا براعة الحارس رامي حماد الذي استبسل في صد أكثر من تسديدة مباشرة على مرماه، فيما واصل الهجوم الافغاني مساعيه للتعديل وسط نشاط دفاعي كبير عند لاعبي الفدائي.

ونجح عبد الله جابر بالحصول على ركلة جزاء، سددها أسامة الصباح تصدى الحارس الأفغاني باكتاش يحيى لها، لينتهي الشوط بتقدم المنتخب بهدف وحيد.

دخل الفدائي الشوط الثاني بنزعة هجومية واضحة تجلت بتسديدة قوية من مصعب البطاط تصدى لها الحارس يحيى بامتياز، بينما زج مدرب افغانستان بلاعب الوسط مصطفى زاجي، فيما عاد فادي زيدان ليشكل خطورة على المرمى الافغاني متحصلا على ركلة ركنية تصدى لها الدفاع.

واستغل محمود صلاح هجمة منظمة في الدقيقة الـ75وسط الملعب ليسدد كرة أرضية زاحفة ارتطمت بالدفاع وركنت على يسار الحارس باكتاش، لينتهي اللقاء بفوز منتخبنا بهدفين نظيفين.

وقال المدير الفني لمنتخبنا الوطني، عبد الناصر بركات، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، إن المنتخب قدم مباراة قوية أمام أفغانستان في ظل حضور جماهيري أفغاني كبير، مشيرا الى أن لاعبيه أهدروا العديد من الفرص خلال شوطي اللقاء.

وأكد أن فريقه حقق فوزاً مهماً في بداية مشوراه بالتصفيات، خاصة أن الفريق تنتظره مباراة قوية أمام السعودية في الجولة الثانية بعد غدٍ الأربعاء.

وأشار بركات الى أن الجهاز الفني سيعمل على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون خلال المباراة، من أجل مواصلة العمل لتقديم أداء قوي خلال التصفيات للخروج بأفضل النتائج.