الاهلى

يلتقي الأهلي مع ضيفه فريقه الإمارات على ملعب استاد راشد بدبي في الثامنة من مساء اليوم الأحد ، ضمن الجولة التاسعة من دوري الخليج العربي لكرة القدم، ويسعى الفريقان بالتالي إلى تحقيق الفوز، فالأهلي حامل اللقب، يحاول الوصول إلى القمة التي يغيب عنها منذ انطلاقة الموسم، إذ إنه لم يخسر سوى مرة واحدة منذ بداية الموسم، إلا أنه تعادل في المقابل 4 مرات في آخر 5 مباريات، ليصبح في المركز السادس برصيد 13 نقطة، وبالمقابل تغيب الانتصارات عن فريق الإمارات الغائب في آخر 4 جولات، ليحتل المركز التاسع برصيد 8 نقاط.
يستعيد الأهلي في تلك المباراة، جهود حارسه ماجد ناصر بعد قرار لجنة الاستئناف بإلغاء عقوبة إيقافه لمدة 6 أشهر، فيما يفتقد مهاجمه التشيلي كارلوس مونوز، للإيقاف بعد طرده في مباراة الأهلي الأخيرة بالدوري، أمام العين، كما يغيب التشيلي الآخر بالفريق لويس خمينيز للإيقاف بالحصول على 3 إنذارات.
أكد الروماني كوزمين مدرب "الفرسان"، أن التركيز سلاح مهم للاعبيه في مباراة اليوم، التي وصفها بالمهمة للغاية، وقال: "أتمنى عودة قوية للاعبين الحاليين وللدوليين الذين التحقوا في التدريبات بعد عودة المنتخب من بطولة خليجي 22.
وأضاف: "علينا العودة بروح وعزيمة وحماسة لمباريات الدوري، وأهم عناصر الفوز هو التركيز، حتى لا نعود لأخطاء الجولات السابقة نفسها، وعدم إتاحة الفرصة للفريق الخصم من الاستفادة منها، ولا بد من العمل بجدية، وبالتأكيد اللاعبون خاضوا مباريات كثيرة خلال الفترة السابقة سواء الموجودين أو الدوليين".
أوضح كوزمين أيضاً: " الإمارات من الفرق العنيدة، وواجهناه في كأس الخليج، ونعلم مدى قوتهم، ولذا علينا التركيز داخل الملعب، ولا خيار لدينا غير الفوز في المباراة، ويجب على كل لاعب يرتدي زي الفريق أن يحارب من أجل الفوز، ولا بد أن تكون ثقافة الفوز مترسخة لديهم في عقولهم".
وعن غيابات الفريق ومدى تأثيرها في المباراة، أضاف " كوزمين: " منذ بداية الموسم واجهتنا العديد من الغيابات، ومنها إصابة ماجد حسن وسياو، وفي كل المباريات السابقة لم أخض مباراة بتشكيلة كاملة أو ثابتة، ومونوز سنفتقده في المباراة ومن وجهة نظري غيابه من دون أسباب، وهناك غياب آخر لعنصر مهم وهو خيمينيز، وسوف أعتمد على اللاعبين الدوليين، وتعويض الغياب يكون بالعمل الجماعي للفريق، ولا ننسى أن الدوليين لعبوا مع المنتخب أكثر من 500 دقيقة، وهذا الشيء يسعدني، وهناك خيارات عدة في دفاع الفريق، وتبقى المشكلة في غيابات وسط الملعب والهجوم، ويجب أن نحتاط من خطر الإصابات".
عن الجولات المقبلة المضغوطة، قال المدرب الروماني: «ما باليد حيلة، هذا هو البرنامج، وعلينا السير به، وهو موجود منذ بداية الموسم، ومن وجهة نظري أن البرنامج المضغوط يؤثر في اللاعبين، وعلينا أن نلعب 5 مباريات خلال 20 يوماً".