اتلتيكو مدريد الإسباني

يستضيف فريق اتلتيكو مدريد الإسباني وصيف بطل الموسم الماضي غدا نظره اولمبياكوس اليوناني ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من المجموعة الأولى لمسابقة دوري أبطال أوربا لكرة القدم .

وضمنت 6 فرق حتى الآن تأهلها إلى الدور ثمن النهائي وهي ريال مدريد الإسباني حامل اللقب عن المجموعة الثانية ، وبوروسيا دورتموند عن المجموعة الرابعة ، وبايرن ميونيخ الألماني من المجموعة الخامسة ، وباريس سان جرمان الفرنسي وبرشلونة الإسباني عن المجموعة السادسة ، وبورتو البرتغالي المجموعة الثامنة .

وسيرتفع العدد مساء اليوم الثلاثاء عقب الجولة الخامسة للمجموعات من 5 إلى 8 فرق ، ويسعى اتلتيكو مدريد إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لمواصلة صحوته في المسابقة القارية التي بلغ مباراتها النهائية الموسم الماضي، وتحقيق فوزه الرابع على التوالي عندما يستضيف اولمبياكوس على ملعب فيسنتي كالديرون في العاصمة مدريد.

ويتصدر اتلتيكو المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط عن اولمبياكوس ويوفنتوس الإيطالي الذي يحل ضيفا على مالمو السويدي صاحب المركز الأخير برصيد 3 نقاط ، لذا من المؤكد أن يدخل الفريق الإسباني للمباراة لتحقيق الفوز وحجز مقعده للدور المقبل لتفادي اليوفي الذي سيحل عليه ضيفا في نهاية الجولة .

وفي المجموعة نفسها سيكون يوفنتوس مطالبا بتجديد فوزه على مالمو للابقاء على أماله في بلوغ الدور ثمن النهائي.

وكان يوفنتوس تغلب على مالمو 2- 0 في الجولة الأولى، قبل أن يتعرض لخسارتين متتاليتين أمام اتلتيكو مدريد واولمبياكوس بنتيجة واحدة ثم استعاد توازنه بالفوز على الأخير 3-2 ، وفي حال فوز اتلتيكو غدا سيقدم خدمة ليوفنتوس حيث تكفيه نقطة واحدة في الجولة الأخيرة لتخطي الدور الأول.