فريق أرسنال

واصل أرسنال مسلسل انتصاراته بتحقيقه فوزاً مذلاً على ضيفه ليفربول 4-1 أمس السبت على "ستاد الإمارات" في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم .

ونجح فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر في تحقيق انتصاره السابع على التوالي ما سمح له في الارتقاء إلى المركز الثاني مؤقتاً على حساب مانشستر سيتي حامل اللقب الذي يختتم المرحلة غدا الاثنين في ضيافة كريستال بالاس .

وهذه المرة الأولى التي ينهي فيها ليفربول الشوط الأول في إحدى مبارياته في الدوري الممتاز وقد تلقى ثلاثة أهداف منذ خسارته على أرضه أمام مانشستر يونايتد 2-3 في أيلول/ سبتمبر ،1999 وتحقق ذلك عبر الإسباني هيكتور بيليرين الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 37 بعد تمريرة من أرون رامسي، لتهتز شباك ليفربول للمرة الأولى خارج "أنفيلد" بعد 559 دقيقة وتحديداً منذ خسارته أمام مانشستر يونايتد صفر-3 في المرحلة السادسة عشرة .

ثم أضاف الألماني مسعود أوزيل الثاني في الدقيقة 40 من ركلة حرة عجز الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه عن صدها، قبل أن يخطف التشيلي اليكسيس سانشيس الثالث في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بتسديدة من خارج المنطقة بعد تمريرة من رامسي أيضاً .

وتمكن ليفربول من تقليص الفارق بركلة جزاء نفذها جوردان هندرسون بعد خطأ من بيليرين على رحيم ستيرلينغ (76)

لكن ذلك لم يكن كافيا بالنسبة لفريق "الحمر" الذي اضطر لخوض الدقائق الست الأخير بعشرة لاعبين بعد طرد الألماني ايمري كان لحصوله على إنذار ثان ما مهد الطريق أمام أرسنال لاضافة هدف رابع في الوقت بدل الضائع من كرة رائعة أطلقها الفرنسي أولفييه جيرو من خارج المنطقة، ليصبح أول لاعب من "المدفعجية" يسجل في 6 مباريات متتالية منذ أن حقق ذلك التوغولي إيمانويل أديبايور عام 2008 (7 مباريات على التوالي) .


وتضاءلت حظوظ ليفربول بالمشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل لأنه أصبح متخلفاً بفارق 8 نقاط عن مانشستر يونايتد الذي تحضر جيداً لمواجهة الديربي مع جاره سيتي وصعد مؤقتا إلى المركز الثالث بتحقيق فوزه الخامس على التوالي وجاء على حساب ضيفه أستون فيلا 3-1 .

ويدين يونايتد بالفوز إلى الإسباني اندير هيريرا الذي سجل هدفين، وأضاف واين روني الهدف الآخر بعدما وصلته الكرة من عرضية الأرجنتيني انخيل دي ماريا .

وفاز إيفرتون على ساوثمبتون بهدف سجل فيل جاغييلكا (16)،وحقق كوينز بارك رينجزر متذيل الترتيب فوزاً مفاجئاً خارج قواعده على وست بروميتش البيون بأربعة أهداف مقابل هدف.
وتغلب سوانسي سيتي على هال سيتي 3-،1 وليستر سيتي على وست هام يونايتد 2-1 .