حمدان لإحياء التراث

بتوجيهات من حرم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، أطلق مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، فجر الاثنين، إذاعة "دبي للقرآن"، لتكون بذلك ثاني إذاعة يطلقها المركز في غضون عامين.

وللتأكيد على الرسالة السامية التي تحملها هذه الإذاعة، كان أذان الفجر لليوم الأول من شهر رمضان، أول فقرة تبثها اذاعة دبي للقرآن عبر أثيرها على التردد (91.4)، ولتنضم إلى شقيقتها "إذاعة الأولى"، التي تعدّ أولى المشروعات الإعلامية للمركز.

وأعرب الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، عبد الله حمدان بن دلموك، عن أهمية إطلاق إذاعة دبي للقرآن، خصوصًا في اليوم الأول من شهر رمضان المبارك وقال: "بفضل الله، اطلقنا الإذاعة التي جاءت بتوجيهات من سموّ الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، في الأول من شهر رمضان لعام 1437هـ، ومن أهم أهداف الإذاعة خدمة كتاب الله، وتستهدف كل شرائح المجتمع، وبما أننا حرصنا على إطلاقها في الأول من رمضان، ستضم موضوعات أكثر حول الشهر الفضيل، بما فيها إتاحة أجزاء تلاوة من كتاب الله في ساعات مختلفة خلال اليوم".

وأضاف: "ستبث إذاعة دبي للقرآن من مدينة دبي للإعلام، وتشتمل على برامج لتفسير كتاب الله والأحاديث، وبعض المحاضرات المختارة، كما سيتم نقل قيام الليل من المسجد الحرام، لتبقى الإذاعة موجهة لخدمة الدين والمسلمين". ونتطلع أن "تكون هناك محاضرات باللغة الإنجليزية في المستقبل، وذلك انطلاقًا من الهدف التوعوي الذي نسعى إلى تحقيقه، ونطمح لأن نكون بقدر هذه المسؤولية والثقة الممنوحة لنا. والأهم من ذلك فإننا سنعمل على إنجاح إذاعة دبي للقرآن بنفس مستوى المشروعات التي حرصنا على تقديمها في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بإذن الله".