محافظ الأنبار أحمد خلف الدليمي

تم الليلة الماضية نقل محافظ الانبار احمد خلف الدليمي الى عمان بعد تدهور حالته الصحية إثر إصابة بليغة.
وكان محافظ الانبار احمد خلف الدليمي قد اصيب بجروح خطيرة في هجوم مسلح بناحية /بروانة/ بالقرب من قضاء حديثة غرب العراق .. وقال مصدر امني " إن مسلحين مجهولين اطلقوا النار وقذائف صاروخية على موكب محافظ الانبار أثناء تفقده القوات الامنية في قضاء حديثة عند مدخل ناحية /بروانة/".
واشار المصدر الى ان الهجوم ادى الى اصابة الدليمي بجروح خطيرة في منطقتي الرأس والصدر ، ومقتل احد افراد حمايته وجرح آخر.
ومن جهة اخرى أعلن جهاز مكافحة الإرهاب عن نجاة الفريق وهاب الساعدي ورئيس أركان عمليات الجزيرة والبادية اللواء علي ابراهيم دبعون من محاولة اغتيال في قضاء حديثة غرب العراق.
وذكر مصدر أمني " ان الساعدي ودبعون تعرضا لمحاولة اغتيال بقذيفة هاون وعبوة ناسفة كانت مزروعة في جانب الطريق خلال تطهير منطقة /بروانة/ في قضاء حديثة".
واصيب قائممقائم قضاء /حديثة/ عبد الحكيم الجغيفي بسقوط قذائف هاون في ناحية /بروانة/ التابعة للقضاء .
وقال مصدر امني " إن الجغيفي اصيب بجروح متوسطة بعد سقوط قذائف هاون أثناء تفقده القوات الامنية عند مدخل ناحية /بروانة/"..مشيرا الى ان الجغيفي نقل الى مستشفى حديثة لتلقي العلاج.
واعتقلت عناصر /داعش/ رئيس فرع "كلية الامام الاعظم" بالموصل الدكتور اكرم عبد الوهاب مفتي الموصل.
وقال مصدر امني " إن الدكتور عبد الوهاب اعتقل من قبل عناصر /داعش/ من مبنى /كلية الامام الاعظم/ بعد اقتحامه في منطقة الاصلاح الزراعي شرقي الموصل وقادته الى جهة مجهولة".
واعلنت قيادة عمليات بغداد، عن مقتل أربعة إرهابيين جنوبي العاصمة.
وذكر الناطق باسم عمليات بغداد العميد سعد معن في بيان صحفي ان قوة من الفوج الرابع باللواء/ 25/ قتلت اربعة ارهابيين خلال كمين محكم نصب لهم جنوبي بغداد.

"قنا"