تجنب زيادة الوزن

بدا الشهر الفضيل الذي انتظرناه طويلاً لاثبات لانفسنا انّه بامكاننا الترفّع عن ملذات هذه الدنيا وتعزيز صحتنا في الوقت نفسه، ولكنّ تامين الصحه السليمه خلال شهر رمضان يتطلّب اتّباع نظام غذائي صحي تتمثّل قواعده واسسه بالنصائح التاليه:

- تجنّبي زياده الوزن في رمضان: انّ الافطار المتوازن والصحي الي جانب الحركه البدنيه المعتدله خلال النهار ستساعدك في تامين لياقتك البدنيه والحفاظ علي نشاطك. عندما يحلّ موعد الافطار، ابداي بشرب كوب من الماء الدافئ مع بضع حبات من التمر التي تحتوي علي كربوهيدرات سريعه المفعول الي جانب المغنيسيوم، البوتاسيوم، والالياف. وبعد ذلك، اختاري الاطعمه الخفيفه مثل السلطات، الشوربه، واللبن الزبادي.

- احرصي علي ادخال البروتينات الي وجباتك الرمضانيه: اللحوم، الاسماك، المكسرات، ومنتجات الالبان هي من الماكولات الغنيه بالبروتينات، لذلك احرصي علي ادخال احدها الي وجباتك. ما اهميه البروتينات؟ سيعزّز هذا النوع من المغذيات عمليه الهضم وسيشعرك بالشبع لفتره طويله، فضلاً عن انّه سيخفّض رغبتك في تناول السكريات.

بمَ ينصحك الاطباء في رمضان؟

- لا تفوّتي وجبه السحور: وجبه السحور اساسيه لانّها كفيله بتزويد جسمك بالقوه والنشاط طيله اليوم. ومن الماكولات التي ستحافظ علي معدلات السكر السليمه في جسمك وستساعد في عمليه الهضم فبامكانك اختيار منتجات الالبان قليله الدسم، الخبز المحضّر من الحبوب الكامله، الارزّ، رقائق الحبوب، والفواكه المجففه.